اللجنة الدائمة لتخصيص الأراضي في إمارة الشارقة

اعتمدت اللجنة الدائمة لتخصيص الأراضي في إمارة الشارقة 215 طلبًا جديدًا لأراض سكنية لأهالي مدينة الشارقة لمن لديهم مساعدات سكنية وأهالي المنطقة الشرقية، فيما اعتذرت عن 22 طلبًا نظرًا لعدم توفر الشروط المطلوبة وأوضح رئيس اللجنة وليد بن فلاح المنصوري أن اللجنة الدائمة لتخصيص الأراضي في إمارة الشارقة اعتمدت هذه الطلبات بعد دراستها ومناقشتها في اجتماعها السابق بكامل أعضائها، والذي عقد بدائرة التخطيط والمساحة بعدما استوفت جميع المتطلبات الخاصة بمنح الأراضي في إمارة الشارقة. 

وأضاف أن اللجنة ناقشت أيضا مجموعة من طلبات الالتماس المقدمة من مواطنين بشأن طلبات لأراض كان قد تم رفضها سابقًا واتخذت قرارات بشأنها واعتمدت مراجعة ومناقشة تفصيلية لكل حالة بذاتها بما يحقق مصلحة ورفاه المواطنين. 

وعقدت اللجنة الدائمة لتخصيص الأراضي بإمارة الشارقة اجتماعًا مشتركًا برئاسة وليد بن فلاح المنصوري مع عبدالله محمد سالم النقبي رئيس المجلس البلدي في خورفكان، تم خلاله مناقشة تنسيق آلية العمل فيما بينهم بما يضمن سرعة تنفيذ طلبات تخصيص الأراضي لبعض فئات طالبي المساعدة السكنية وتذليل كافة العقبات التي تحد من ذلك.
واستعرض المجتمعون القوانين ذات الصلة والمنظمة لإصدار المنح للمستفيدين، كما تناول الاجتماع آلية صرف الأراضي السكنية للفئات المستحقة وتحديث البيانات.
وتم بحث وإيجاد الحلول المناسبة لتوفير الأراضي السكنية للسنوات القادمة، وآلية استلام طلبات المستحقين للأراضي السكنية ومطابقة الاشتراطات المعتمدة من لجنة تخصيص الأراضي. وقال وليد بن فلاح المنصوري إن الاجتماع يأتي لغرض الاتفاق على آلية موحدة وفاعلة في موضوع تخصيص الأراضي للمستفيدين من المساعدات السكنية وتسريع وتيرة العمل بما يكفل توفير الحياة الكريمة لأبناء الإمارة.
وأكد أن الأولوية دائما في الاجتماعات التي تدعو لها اللجنة الدائمة لتخصيص الأراضي مع مختلف الشركاء تصب في مجملها في صالح المواطنين وتحرص على تلبية احتياجاتهم أولًا بأول، وفق توجيهات حكومة الشارقة ومخططاتها التنموية وحرصًا منها على تأمين سبل الراحة للمواطنين من أهالي الإمارة وفق أسس العدالة الاجتماعية وتهيئة مناخ اجتماعي أكثر استيعابا لأجيال المستقبل من حيث توفير المسكن لهم.