الإدارة العامة للمؤسسات العقابية والإصلاحية في دبي

استضافت الإدارة العامة للمؤسسات العقابية والإصلاحية في دبي الاجتماع الثالث للجنة القيادات العليا للمؤسسات العقابية والإصلاحية خلال عام 2015 بحضور مديري إدارات السجون في الدولة.

ترأس الاجتماع العميد حميد عديل الشامسي مدير عام الإدارة العامة للمؤسسات العقابية والإصلاحية بوزارة الداخلية واستعرض الموضوعات التي تخدم مسيرة هذه المؤسسات خاصة الجوانب الإصلاحية منها والتي من شأنها رفع مستوى الوعي وترسيخ المبادئ والقيم السلوكية للنزلاء بالإضافة لمناقشة الرعايا اللاحقة والمساعدات الإنسانية للنزلاء وذويهم.

و تطرق أعضاء اللجنة إلى أفضل المدارس والمعاهد التدريبية المختصة في مجال السجون والتي من شأنها رفع مستوى العاملين في المؤسسات العقابية والإصلاحية إلى جانب استعراض ومناقشة الاستراتيجية ومؤشرات الأداء للمؤسسات العقابية والإصلاحية.

من جانبه أشاد العميد على الشمالي مدير الإدارة العامة للمؤسسات العقابية في شرطة دبي بالإجراءات المتبعة بوزارة الداخلية في سبيل تطبيق وتوحيد القوانين واللوائح والنظم وتطوير السياسات وخطط العمل وبرامج التدريب والتأهيل للنزلاء والعاملين في المؤسسات العقابية والإصلاحية ومتابعة تنفيذها وقياس نتائجها.


وام