الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي

رفعت وزيرة التنمية والتعاون الدولي، رئيسة جامعة زايد، الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي، أسمى آيات الشكر والتقدير والعرفان، لرئيس الدولة، الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، لتوجيهاته بتخصيص يوم 30 نوفمبر من كل عام "يومًا للشهيد"، تكريمًا لشهداء دولة الإمارات، والذين تزينت بشهادتهم وتضحياتهم وتفانيهم، مسيرة وطننا الزاخر بكل معاني النبل والتضحية.

وأضافت: تكريم قيادتنا الرشيدة، لمن قضوا حياتهم صونًا لمقدرات وطننا الإمارات، ضد قوى البغي والعدوان، وحماية أبنائه وشعبه الكريم، أو على درب مناصرة دولتهم، إمارات الحق، قيم الحق العدل، في أي بقعة خارج حدود الوطن، إنما هو تكريم اعتدناه على الدوام، هنا على أرض دولة الإمارات من قيادتنا الرشيدة، في مجالات التنمية والبناء كافة، لكل من ساهم بجهده وعرقه في بناء وطننا.

وتابعت: نرى بجلاء يسطره تاريخ الأمم والحضارات، أن هناك من بني جلدتنا من شيدوا حصنًا شامخًا صلبًا، لصون مقدرات وطننا، أو نصرة لآخرين خارج حدود الوطن، ممن تتهددهم في دولهم قوى البطش والعدوان، ليحقوا الحق بتضحياتهم، كما هي راية الإمارات خفاقة في المواقف والمراحل كافة طيلة العقود الماضية. نرى هؤلاء، يعيشون بتضحياتهم الخالدة بيننا، وقد غادرت أرواحهم لربها طاهرة بريئة غير مبالين بحياتهم إنْ كان الثمن تحقيق أسمى معاني الحق والعدل والدفاع عن عرى ذلك الوطن.