القنصلية العامة للدولة، في مطار برشلونة الدولي

دشنت القنصلية العامة للدولة، في مطار برشلونة الدولي، نقطة استعلامات للقنصلية، في إطار جهودها لتقديم أفضل سبل الرعاية، وتطوير الخدمات المقدمة لمواطني الدولة، أثناء وجودهم بإقليم كاتالونيا.

وحضر التدشين القنصل العام للدولة في برشلونة، سالم راشد العويس، ومدير العلاقات الخارجية والمؤسسية بالشركة الإسبانية القابضة للموانئ الجوية، ماريان لاروس، وممثل عن قائد شرطة مطار برشلونة.

وذكر القنصل العام للدولة إن نقطة استعلامات القنصلية العامة، تقع عند بوابة خروج المسافرين في مطار برشلونة، ويوجد فيها اثنان من موظفي القنصلية، لتقديم الخدمات كافة، والمساعدات التي قد يحتاج إليها المواطنون لدى وصولهم إلى المطار، لافتًا إلى أن الخدمة ستقتصر في مرحلتها الأولى على فترات العطلات في الدولة، التي تشهد تزايدًا ملحوظًا في أعداد المواطنين الوافدين للسياحة، وغيرها من الأغراض، التي ستبدأ بعطلة الربيع نهاية مارس الجاري.

وأكد أن المبادرة، تأتي انطلاقًا من توجهات وزارة الخارجية والتعاون الدولي الدائمة، لدعم ورعاية مواطني الدولة في الخارج.

وشكر مسؤولي مطار برشلونة الدولي، على تعاونهم لتدشين المبادرة، والعمل على إنجاحها، وتعميم المعلومات حول نقطة معلومات القنصلية العامة بين موظفي المطار.

ويذكر أن طيران الإمارات يربط الدولة بمدينة برشلونة، من خلال رحلتين يوميًا، وتعتبر المدينة أحد مقاصد السياحة العلاجية والترفيهية لمواطني الدولة