الاحتلال الاسرئيلي فى الاقصي

رحبت دولة فلسطين بدعوة دولة الإمارات العربية المتحدة إلى عقد جلسة طارئة على مستوى وزراء الخارجية العرب في أسرع وقت لبحث تصاعد الاعتداءات الإسرائيلية على دولة فلسطين.

وطالب مندوب فلسطين لدى الجامعة العربية وسفيرها لدى جمهورية مصر العربية جمال الشوبكي بإجراءات عملية لحماية المسجد الاقصى المبارك والمقدسات الاسلامية والمسيحية من الانتهاكات والتهويد والتقسيم التي تقوم بها اسرائيل .

وقال الشوبكي خلال كلمته أمام اجتماع مجلس جامعة الدول العربية الذي عقد على مستوى المندوبين الدائمين في دورته غير العادية المستأنفة لبحث الانتهاكات والاعتداءات الإسرائيلية الخطيرة بحق الشعب الفلسطيني إنه لابد من النظر في إيجاد آليات عملية وقانونية لتوفير نظام حماية دولية للشعب الفلسطيني وذلك استجابة للحاجة الملحة للمدنيين الفلسطينيين العزل في مواجهة المستعمرين المسلحين المحميين من جيش الاحتلال وذلك بناء على النداء الذي أطلقه الرئيس الفلسطيني محمود عباس في الامم المتحدة نهاية الشهر الماضي.

وأضاف إن المطلوب من المجتمع الدولي أن يجد الصيغة المناسبة لنظام حماية دولية لشعبنا تتوافق مع القانون الدولي سواء من خلال مجلس الأمن أو من خلال الجمعية العامة للأمم المتحدة وعلى الدول أن تتحمل التزاماتها بموجب اتفاقية جنيف وحماية المدنيين .

وقال إنه لابد أن ينهي المجتمع الدولي فوقية اسرائيل واستعلاءها على القانون الدولي وإفلاتها من العقاب .. مشددا على ضرورة محاسبتها لخرقها كل العهود والمواثيق والأخلاق الإنسانية والعمل على نبذ الفصل العنصري كامل الأركان الذي أقامته في أرض فلسطين المحتلة و طالب بوضع الجماعات الاستعمارية الصهيونية على لوائح الارهاب ومقاطعة كل من يتعامل مع الاحتلال اقتصاديا وسياسيا .

وأكد أن العدوان الاسرائيلي المستمر منذ بداية الشهر الجاري على شعبنا وعمليات القتل المتعمد والاعتقال والتنكيل التي يمارسها الجيش الاسرائيلي بحق المواطنين العزل والتي راح ضحيتها 27 شهيدا و 1400 جريح و1000 معتقل اضافة الى اقتحام وتدنيس الاقصى الشريف بشكل يومي وبرفقة أعضاء من الكنيست والحكومة الإسرائيلية .. يشكل استفزازا بالغا لمشاعر المسلمين في كل مكان ويهدف إلى تكريس أمر واقع جديد يقسم فيه الأقصى زمانيا ومكانيا بين المسلمين واليهود .

وطالب الشوبكي الدول العربية بالرد المناسب الذي يرتقي لمستوى الحدث لحماية الاقصى ومستوى هبة الغضب الفلسطيني .. ورحب بعقد جلسة طارئة على مستوى وزراء الخارجية العرب في أسرع وقت لأن العدوان الاسرائيلي مستمر ومتصاعد .