صندوق خليفة لتطوير المشاريع

 أطلق "صندوق خليفة لتطوير المشاريع" برنامج "مرشدي" الذي يوفر نظاماً استشارياً متطوراً لمجموعة من رواد الأعمال المستفيدين من خدمات الصندوق.
 ويربط البرنامج رواد الأعمال الأعضاء في صندوق خليفة برجال الأعمال أو مدراء تنفيذيين ذوي الخبرة والكفاءة، ليكونوا مرشدين ومستشارين لهم طيلة مدة البرنامج، مما يرفع من مستوى خبرة رائد العمل ويحسن من مهاراته الإدارية والفنية ويقلل من مخاطر فشل مشروعه.

وقال الرئيس التنفيذي للعمليات في صندوق خليفة، إبراهيم المنصوري، في كلمته خلال حفل الإطلاق أمس الأحد إن "برنامج "مرشدي" هو مبادرة جديدة من مبادرات صندوق خليفة، تهدف إلى توفير بيئة مناسبة لرواد الأعمال وتمكنهم من اكتساب الخبرة والمعرفة اللازمتين لتطوير مشاريعهم وتميزهم في المستقبل".
 
وأضاف المنصوري أن "البرنامج الذي يستفيد منه خلال هذا العام "11" من رواد الأعمال المواطنين لديهم مشاريع ممولة ومدعومة من الصندوق، يشكل إطاراً معرفياً وعملياً يتيح لهم الاستفادة من خبرات وتجارب ناجحة في مختلف المجالات"، مشيراً إلى أن "البرنامج يهدف إلى نقل الخبرة ومساعدة رواد الأعمال لتحقق قصص نجاح والتغلب على الصعوبات والعقبات التي تواجههم".

وأضاف أن "صندوق خليفة قام بالتعاون مع شركة استشارية متخصصة في هذا المجال، حيث استطاعت أن تطور تطبيقاً ذكياً يستخدم عبر جهاز الكمبيوتر أو الهاتف المحمول، بحيث يربط بين رواد الأعمال المنتفعين بالبرنامج والمرشدين وصندوق خليفة الذي سيقوم بتقييم جلسات التدريب ومدى استفادة رائد العمل منها".