شرطة أبوظبي

وزعت شرطة أبوظبي نشرات التوعية؛ وقدمت النصائح المتعلقة باشتراطات الوقاية والسلامة، عبر إداراتها المتخصصة التي تواجدت في أماكن وداع حجاج الدولة المتوجهين للديار المقدسة، لأداء واجبهم الديني، متمنية لهم حجاً مبروراً وعودة سالمة إلى البلاد.

وشاركت الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في أبوظبي بوداع بعثة الحج الرسمية؛ برئاسة الدكتور محمد مطر الكعبي رئيس الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف امس الأول في مطار أبوظبي الدولي لدى مغادرتها إلى الأراضي المقدسة.

وكان في وداع البعثة العقيد يوسف إسماعيل الخوري، نائب المدير العام، وعدد من كبار ضباط الإدارة، وقام قسم الإعلام والعلاقات العامة خلال الوداع بتوزيع نشرات توعوية (بروشور) على أعضاء البعثة والحجاج؛ تضمنت مجموعة من الإرشادات والنصائح لسلامتهم .

وحثت الإدارة العامة في نشرتها الحجاج بالمحافظة على جوازات سفرهم ووثائقهم ومستنداتهم الرسمية المهمة من التلف والفقدان، وتأمين النقود وبطاقات الائتمان وحفظها في مكان آمن، وتجنب الأماكن المكتظة والزحام لتفادي المخاطر متمنية أن يتقبل الله منهم الطاعات.

و كثفت مديرية المرور والدوريات بشرطة أبوظبي الرقابة المرورية على طريق أبوظبي الغويفات؛ في إطار خطة شاملة لتوفير سلامة الحجاج خلال موسم الحج للعام الحالي، خلال رحلتي الذهاب والعودة من الأراضي المقدسة والتواجد في خيمة الحجاج بمنفذ الغويفات الحدودي، وتزويدهم بالنصائح والمطبوعات التوعوية.

وحثّ الرائد سهيل صياح المزروعي، رئيس قسم مرور الطرق الرئيسية بالمنطقة الغربية، سائقي حافلات الحجاج على ضرورة الالتزام بالسرعات القانونية المقررة واتخاذ كافة إجراءات الحيطة والحذر؛ خاصة في حالة السفر أثناء الليل أو في ساعات الصباح الباكر، والانتباه وخفض السرعات.

وشدد على ضرورة الالتزام بقانون السير والمرور داخل الأراضي السعودية، والتقيد بالسرعات المقررة على الطرقات ، والتوقف عن القيادة في حالة شعور السائقين بالتعب والإرهاق، وأخذ قسط من الراحة ومن ثم مواصلة الرحلة لتفادي الحوادث المرورية التي تقع بسبب التعب والإرهاق لقيادتهم لساعات طويلة.

وأشار النقيب عبد الرحمن العلي، مدير فرع العلاقات العامة بمديرية المرور والدوريات بالمنطقة الغربية، إلى ان قسم مرور الطرق الرئيسية بالمنطقة الغربية يقوم بإرشاد سائقي الحافلات الى مدينة الحجاج، والاشراف على وقوفهم كما قام بتحويل حركة سير ودخول الشاحنات المتجهة الى الغويفات الى مداخل اخرى لتفادي الازدحام المروري عند الدخول الى مدينة الحجاج.

وأفاد بأن شرطة أبوظبي نشرت اللافتات الترحيبية بالحجاج المتجهين الى الأراضي المقدسة لأداء فريضة الحج من داخل وخارج الدولة، كما تقدم لهم النصائح وتوزع عليهم الهدايا والمطبوعات التوعوية على مدار اليوم.