الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي

اعتمد عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، مخطط ساحة ونصب الشهداء على طريق مليحة، مقابل مركز الشارقة لعلوم الفضاء والفلك، وتسمية الشارع الخلفي للمدينة الجامعية باسم "الشهداء".

وأمر بافتتاح الساحة والنصب التذكاري يوم 30 تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل الذي أمر رئيس الدولة، الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، بأن يكون يومًا للشهيد.

جاء ذلك عبر برنامج الخط المباشر الذي يبث على أثير إذاعة وتلفزيون الشارقة، ويقدمه الإعلامي محمد خلف، واستجابة لفكرة اشترك في تقديمها الزميل محمد البياتي من «أبوظبي للإعلام» والإعلامي منذر المزكي، وعرضها البرنامج منذ يومين ولاقت استجابة سريعة من قبل الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي.

وأوضح الزميل محمد البياتي، أنَّه سعيد بالتجاوب السريع مع فكرة النصب التذكاري للشهداء، وكيف أنها لاقت الدعم من القيادة الرشيدة بالتنفيذ الفوري، وليس غريبًا على قيادتنا الرشيدة أن تولي الاهتمام وتوجه بصورة سريعة بتنفيذ مقترح وفكرة لاقت قبولًا من الجميع، وهو ما يدل على قرب القيادة من آراء وأفكار ومقترحات الشعب، وأن أي فكرة جيدة يكون لها نصيب من التنفيذ على أرض الواقع بفضل متابعة القائمين على الأمر.

وأضاف البياتي أنه كان أكثر سعادة بتجاوب الجميع مع الفكرة، حيث قدم البعض مقترحات ومبادرات جيدة، كل يحاول مساهمته في هذا الصرح الوطني الذي يخلد شهداء الوطن لما بذلوه من أرواحهم تضحية لرفعته.