أول مدينة افتراضية متحركة في مجال السلامة

دشنت مبادرة زايد العطاء والمؤسسة الوطنية للتدريب "تدريب" أول مدينة مجتمعية افتراضية تدريبية متحركة في المنطقة بهدف إيجاد بيئة مبتكرة وتقنيات متنقلة لتطوير مهارات الكوادرالبشرية  محليًا وعالميًا في مجال السلامة والامن وادارة الكوارث وتأهيل كوادر وطنية على مستوى عال من المهارات الميدانية من خلال تبني أفكار مبتكرة وحلول عملية وبرامج تدريبية تخصصية وضمن منهج معتمد وبإشراف خبراء محليين وعالميين من أبرز الجامعات والمراكز العالمية وبشراكة مع مؤسسات الدولة الحكومية والخاصة وغير الربحية.
 
وأكد الرئيس التنفيذي لمبادرة زايد العطاء الدكتور عادل الشامري أن المدينة الافتراضية المتحركة للسلامة والأمن وإدراة الكوارث أطلقت في إطار برنامج الإمارات للجاهزية المجتمعية "جاهزية" والذي دشن مسبقًا عام 2007 لتدريب الشباب في مجال السلامة والأمن وإدارة الكوارث وإعدادهم علميًا وعمليًا لتأهيلهم وتمكينهم في خدمة المجتمعات افتراضيًا وميدانيًا محليًا وعالميًا.
 
وأضاف الدكتور عادل الشامري أن برنامج جاهزية المجتمعي استطاع خلال السنوات الماضية من تدريب ما يزيد عن 10 آلاف كادر من منتسبي المؤسسات الحكومية والخاصة وفق افضل المعايير العالمية لزيادة استعداداتهم  وجاهزيتهم للاستجابة للطوارى والكوارث.
 
وأوضح الدكتور عادل الشامري أن إطلاق المدينة الافتراضية المتحركة ستقدم نقلة نوعية في مجال التدريب المهني من خلال توفير أفضل سبل التدريب الميداني والافتراضي باستخدام تقنيات التدريب بالمحاكاة والحافلات المتحركة.
 
وشدد الدكتور عادل الشامري على أهمية البرنامج كونه يركز على إعداد المؤسسات والأفراد للاستجابة الفعالة في المواقف التي تتطلب جهودًا مشتركة. وتوفر البرامج التدريبية التي تتبناها جاهزية تجاربًا فريدة تركز على الوسائل الفعالة التي يمكن تطبيقها على أرض الواقع في حالات الطوارئ والأزمات والكوارث.