رئيس دائرة البلدية والتخطيط في عجمان الشيخ راشد بن حميد النعيمي

ترأس رئيس دائرة البلدية والتخطيط في عجمان الشيخ راشد بن حميد النعيمي اجتماع اللجنة العليا لتنظيم التعداد الذي يشمل كلاً من السكان والمساكن والمنشآت في إمارة عجمان. ولفت الشيخ راشد بن حميد النعيمي إلى أن تنفيذ مشروع التعداد في الإمارة يأتي ترجمة لرؤية القيادة وحرصها على تطوير خدمات الحكومة المقدمة للسكان بالإمارة.

ولفت إلى أهمية التعداد في تطوير وتحديث الخطط التنموية المستقبلية للإمارة بما يعزز مكانتها ويجعلها منطقة جاذبة للمستثمرين والسياح من كافة أنحاء العالم، مشيراً إلى دوره في التعرف إلى نمط حياة وعدد السكان بالإمارة ونوعية الحياة فيها من حيث الأسواق والمشاريع والمنشآت الخاصة بالقطاعين الحكومي والخاص لاسيما وأن إمارة عجمان تشهد نمواً ملحوظاً في عدد منشآتها وفي عدد المستثمرين والمقيمين فيها للعمل والسكن من كافة الجنسيات.

وأعرب عن شكره لكافة أعضاء اللجنة لتعاونها المثمر والمتواصل لإنجاح المشروع بالتنسيق مع إدارة الإحصاء والبحوث بالأمانة العامة لمجلس تنفيذي عجمان لخبراتها المشهود لها في خدمة الإمارة من خلال قاعدة البيانات التي تملكها حول المنشآت الصناعية جراء المسوح السابقة التي أجرتها كمشاريع إحصائية وحصر لعدد العاملين في بعض القطاعات وقطاعي الأعمال وغيرها من القطاعات، منوهاً أن هذا المشروع الخاص بالتعداد سوف يسهم في وضع الخطط المستقبلية، التي تخدم الإمارة وتسهم في نمو الناتج القومي فيها بما يترجم رؤية القيادة وحرصها على جذب المستثمرين والتسهيل عليهم وتطبيق أفضل الممارسات الخدمية وفق المواصفات العالمية بجودة عالية.

وأكد خلال الاجتماع تنفيذ مشروع التعداد العام للسكان والمساكن والمنشآت وفق الخطة الموضوعة، والذي سيتم تنفيذه من قبل إدارة الإحصاء والبحوث في الأمانة العامة للمجلس التنفيذي بالتعاون والتنسيق مع الدوائر الحكومية التابعة للإمارة.