القانون الدولي الإنساني

انطلاقا من حرص دولة الإمارات العربية المتحدة لنشر الوعي وتنفيذا لأحكام القانون الدولي الإنساني تنظم اللجنة الوطنية للقانون الدولي الإنساني بالتعاون مع السفارة السويسرية لدى الدولة واللجنة الدولية للصليب الأحمر معرض صور بعنوان " الحرب من وجهة نظر الضحايا " خلال الفترة من 24 إلى 28 مايو الجاري في نادي ضباط القوات المسلحة بابوظبي احتفالا بالذكرى الـ 150 لإنشاء اللجنة الدولية للصليب الأحمر.

يضم المعرض 60 صورة تاريخية مأخوذة من مناطق الحروب المختلفة خلال السنوات الماضية حيث تكشف هذه الصور مدى الآثار السلبية لضحايا النزاعات المسلحة والمنصبة على الأبرياء والمدنيين.

وستعقد ندوة تعريفية بالقانون الدولي الإنساني على هامش معرض الصور في يوم الافتتاح غدا وبالتنسيق مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر ويشارك فيها عدد من طلبة كليات القانون في الدولة والكليات العسكرية والشرطية والمعنيين من مختلف الجهات ذات العلاقة.

يذكر ان اللجنة الوطنية للقانون الدولي الإنساني أسست عام 2004م وضمت في عضويتها عدة خبراء قانونيين ومعنيين من مختلف القطاعات في الدولة وتهدف إلى نشر الوعي والتعريف بأحكام القانون الدولي الإنساني عن طريق عمل ندوات وورش بصفة دورية لتعزيز مبادئ القانون الدولي الإنساني في الحد من آثار النزاعات المسلحة.