الداخلية تنظم ورشة عمل في إدارة الأزمات

شهد وكيل وزارة الداخلية رئيس اللجنة العليا الدائمة للأمن الداخلي، الفريق سيف عبد الله الشعفار، ورشة عمل وتمرين (القادة الذهبيين) في مجال إدارة الأزمات والكوارث، والتي نظمتها اللجنة العليا الدائمة للأمن الداخلي في نادي ضباط شرطة دبي، ضمن إستراتيجية وزارة الداخلية.

وألقى نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي، الفريق ضاحي خلفان تميم، محاضرة خلال الورشة، استعرض خلالها أفضل التجارب لرفع كفاءة ومهارات القادة؛ واطلاعهم على أفضل الممارسات وتزويدهم بالخبرات والمهارات اللازمة في التعامل مع إدارة الأزمات، ونقل المعرفة لهم في هذا المجال.

وأشاد الفريق سيف الشعفار بمستوى إعداد الورشة التدريبية وما تحمله من موضوعات مهمة تثري خبرات المشاركين؛ واطلاعهم على آخر المستجدات العلمية والعملية في تطوير منظومة العمل الشرطي، والتعرف على أفضل الممارسات في هذا المجال، والتي تدعم مبادرة تطوير مهارات القادة.

وفي ختام الورشة وزع الفريق سيف عبدالله الشعفار، يرافقه الفريق ضاحي خلفان تميم، الشهادات على المشاركين فيها متمنين لهم التوفيق والنجاح.

شارك في الورشة قائد عام شرطة الشارقة، اللواء حميد محمد الهديدي، ومدير عام الأمن الوقائي في وزارة الداخلية، اللواء عبد العزيز مكتوم الشريفي، وقائد عام الدفاع المدني بالإنابة، اللواء راشد ثاني المطروشي، ومدير عام العمليات المركزية في القيادة العامة لشرطة أبوظبي، اللواء الدكتور أحمد ناصر الريسي، وقائد عام شرطة الفجيرة، العميد محمد أحمد بن غانم الكعبي، وقائد عام شرطة عجمان، العميد علي عبد الله علوان، وقائد عام شرطة أم القيوين، العميد الشيخ راشد بن أحمد المعلا، ونائب قائد عام شرطة رأس الخيمة، العميد محمد النوبي محمد، والمديرون العامون ونوابهم في وزارة الداخلية.

يذكر أن اللجنة العليا الدائمة للأمن الداخلي في وزارة الداخلية تعقد اجتماعاتها تنفيذًا للقرار الوزاري رقم 102 لسنة 2009، بشأن تشكيل اللجنة العليا الدائمة بالوزارة؛ وتضم قادة ومديري الشرطة في الدولة والدفاع المدني، وتهدف إلى بحث سبل تعزيز التعاون في مجال الأمن الداخلي بين إدارات الشرطة في الدولة.