وزارة الخارجية الاماراتية

أعلنت وزارة الخارجية عن إعفاء حملة جوازات السفر الخاصة ولمهمة الصادرة عن دولة الإمارات من شرط الحصول المسبق على تأشيرة الدخول لجمهورية الصين الشعبية وذلك ابتداء من تاريخ 11 كانون الثاني/يناير 2016.

وصرح بذلك أحمد سعيد الهام الظاهري الوكيل المساعد للشؤون القنصلية في وزارة الخارجية إثر تبادل وزارتي خارجية دولة الإمارات والصين مذكرات دبلوماسية بشأن الإعفاء المتبادل من التأشيرات لحملة جوازات السفر الخاصة ولمهمة لدولة الإمارات، وجوازات لمهمة والشؤون العامة لجمهورية الصين.

وجاء ذلك الإعفاء في صورة تعديل على مذكرة التفاهم بشأن الإعفاء المتبادل من التأشيرات لحملة جوازات السفر الدبلوماسية الصادرة عن دولة الإمارات والصين والموقعة مسبقًا بتاريخ 17 كانون الثاني/يناير 2012، وبناءً على ذلك سيتمكن مواطنو الدولة حملة جوازات السفر الدبلوماسية والخاصة ولمهمة من السفر إلى الصين دون استخراج تأشيرة مسبقة اعتبارًا من 11 كانون الثاني 2016 والبقاء في الأراضي الصينية لمدة تصل إلى 30 يومًا.

وأوضح أحمد سعيد الهام الظاهري أن هذا الإعفاء يؤكد تنامي العلاقات الثنائية بين دولة الإمارات وجمهورية الصين بما يعزز التعاون المشترك بين البلدين في كافة المجالات مستقبلًا