الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان

أكد وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان أن دولة الإمارات بقيادة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان تمثل اليوم النموذج المرموق في العالم للتآخي والتواصل بين جميع الأديان وحرصها الدائم على تحقيق الخير والسلام والرخاء ليس فقط لسكان الدولة بل للمنطقة العربية والعالم.

وجاء ذلك خلال كلمته في كاتدرائية القديس الأنبا انطونيوس للأقباط الأرثوذكس المصريين في أبوظبي الليلة قبل الماضية بمناسبة الاحتفال بعيد ميلاد السيد المسيح عليه السلام.

وأعرب الشيخ نهيان بن مبارك في كلمته عن اعتزازه بما يجمع مصر والإمارات معاً من حرص على تنمية قيم المحبة والسلام والتأكيد على قيم التعايش والتفاهم والترابط بين كافة أفراد الأمة العربية انطلاقاً من التراث العربي الأصيل الذي ينبذ التفرقة والتمييز بين البشر.

وأشار إلى العلاقات القوية التي تربط بين مصر والإمارات مؤكدا أنها تجسيد حي لما تمثله مسيرة دولة الإمارات ذاتها من نموذج حضاري رائع يقوم على التواصل والترابط بين المواطنين والمقيمين على أرضها الطيبة وهي أيضا تجسيد لمبادئ وقيم التسامح والتعايش والاحترام بين أصحاب الأديان والمعتقدات.

وأوضح أن دولة الإمارات العربية المتحدة في ظل القيادة الحكيمة والواعية للشيخ خليفة بن زايد آل نهيان تعتز بانتمائها لأمتها العربية وبامتدادها الطبيعي لحضارتها العربية والتي شهدت دائما تآلفا ووفاقا بين أصحاب كافة الديانات وكان الجميع فيها أبناء وطن واحد يسعون معا إلى تقدمه وتطوره وكانت بلاد العرب بذلك عبر التاريخ هي بلاد العزة والإنسانية والانفتاح الحضاري المبدع الخلاق.