وزارة الأشغال العامة

تستعد وزارة الأشغال لإحلال عبرة شارع الحصن في رأس الخيمة. وأعلنت الوزارة أمس الاحد أن جميع العبرات القديمة التي أنشأتها الوزارة خضعت خلال الفترة الماضية لدراسة فنية لتحديد مدى حاجتها للصيانة أوالإحلال، وكشفت الوزارة عن البدء في إحلال عبرة شارع الحصن في رأس الخيمة قريبا، ضمن برنامج الإحلال الذي تم إقراره لهذه العبرات.

وأعلن وزير الأشغال الدكتور المهندس عبدالله بلحيف النعيمي،  إن الوزارة انتهت من تقييم معظم العبرات التي بنيت خلال السنوات الماضية من الناحية الفنية، حيث وضعت برنامجا لإحلال وصيانة بعض هذه العبرات حسب حالة كل منها.

وأوضح أن بعض العبرات التي أنشأتها الوزارة في السابق في بعض الشوارع الاتحادية، التي تحولت لشوارع محلية تشرف عليها البلديات ودوائر الأشغال في المناطق الشمالية تخضع لتقييم ودراسة هذه الدوائر.
وأضاف كل العبرات في الشوارع الاتحادية، خاصة القديمة منها تحت الرقابة وتخضع للصيانة الدورية، وما يحتاج منها للإحلال فإن الوزارة ستقوم بإحلاله.

 وبين إن الوزارة قررت إحلال عبرة شارع الحصن في رأس الخيمة بعد وصول التقرير الفني الخاص بهذه العبرة، وستوفر الوزارة بالتعاون مع دائرة الأشغال الطريق البديل لهذا الطريق الحيوي والمهم حتى يتم إنجاز العبرة.
 وكان التقرير الذي أعده فريق فني من الوزارة ودائرة الأشغال في الإمارة قد رصد ر تآكل الأسياخ الحديدية والأعمدة الجانبية أسفل العبرة التي أنشئت عام 1980، ما جعلها معرضة للانهيار في حال مرور شاحنات ثقيلة ذات أحمال عالية عليها.