وزارة "العمل" الإماراتية

أعلنت وزارة "العمل" الإماراتية، أن عدد العمال المستفيدين من خدمة "إي نتواصل" عبر بوابتها الالكترونية بلغ ثلاثة ملايين و733 ألفا و554 عاملاً حتى ظهر أمس الأول الأربعاء، ووفق البيانات التي وفرتها الخدمة، فقد بلغ عدد العمال من أصحاب بطاقة العمل الذين شاهدوا بيانات عقودهم ثلاثة ملايين و716 ألف و964 عاملا.

وتوفر الخدمة لأصحاب العمل الحصول على التقارير الخاصة ببيانات المنشأة، والمندوبين، وبيانات بطاقات العمل، وكشف العمال، وقائمة بطاقات العمل المنتهية، بالإضافة إلى معلومات فئة المنشأة وإحصائياتها، وإمكانية الاستعلام عن المعلومات، وحالة التأشيرات الإلكترونية، وتقرير الضمان البنكي.

وتتيح الخدمة الحصول على التقارير، وإمكانية استلام المعاملات من مكاتب الطباعة المشتركة في المبادرة، وإرسالها من خلال نظام "تسهيل" عبر الانترنت إلى وزارة العمل مثل طلب بطاقة عمل جديدة، و بطاقة دخول وزارة العمل وتجديد بطاقة العمل، وإلغاء طلب بطاقة عمل جديدة، و تجديد الرخصة التجارية، وطلب تصريح عمل مؤقت، وإنجاز معاملة نقل الكفالة.

وأحدث تطبيق وزارة "العمل" المتاح عبر الهواتف الذكية نقلة نوعية في مجال تقديم الخدمات وتعدد قنوات التواصل مع المتعاملين من أصحاب المنشآت والعمال على السواء، بالإضافة إلى تبسيط الإجراءات بما يلبي احتياجات المتعاملين.

ويرتكز التطبيق على تطوير استخدام التقنيات الذكية للارتقاء بمستوى الخدمات التي تقدمها الوزارة، وتوفير خدمات تفاعلية تسمح لهم بانجاز المعاملات بيسر وسهولة عبر الهاتف الذكي في أي زمان ومكان ودون الحاجة للتوجه إلى مراكز تقديم الخدمة خلال فترة أعمالهم الرسمية، بالإضافة إلى فتح قناة تواصل جديدة مع متعامليها.

وتتميز النسخة الجديدة من التطبيق بتصميم مبتكر ومتجدد وسهل الاستخدام لكافة المستويات الثقافية، ويتيح للمتعاملين الحصول على المعلومات بسهولة وبدقة وفي الوقت المناسب والاستعلام عنها بحسب صلاحية الدخول، وإجراء المعاملات الرسمية.