خادمة من الجنسية الآسيوية أقدمت على حرق طفلة رضيعة

كشف المحامي العام رئيس نيابة بر دبي المستشار سامي الشامسي، عن قضية خادمة من الجنسية الآسيوية أقدمت على حرق طفلة رضيعة، باستخدام جسم صلب ساخن من الدرجة الثانية، بحسب تقرير الطب الشرعي، وعليه تمت إحالة ملف القضية إلى محكمة الجنح والمخالفات لارتكابها جنحة الاعتداء على سلامة جسد الغير، حسب قانون العقوبات الإتحادي.

وقال الشامسي، حول تفاصيل القضية، إنَّ أم الطفلة توجهت إلى مركز شرطة بر دبي لتسجيل بلاغ ضد خادمتها التي تعمل لديها قرابة السنة ونصف السنة، بعد أنّ اكتشفت أثر حرق على فخذ ابنتها من الجهة اليسرى أثناء قيامها بغسل وتنظيف الطفلة، واتهمت خادمتها بالقيام بحرق ابنتها الرضيعة بأداة ساخنة.

وأضاف، أنَّ الأم لم تكتشف الحرق إلا بعد يومين من الحادثة، وعللت أنها تعجبت من تصرفات الخادمة في الفترة الأخيرة، إذ لم تكن تسمح لها بتنظيف وغسل ابنتها بل تسارع هي بالقيام بذلك على غير العادة.

بدورها، أفادت الخادمة أثناء تحقيقات النيابة، بأنَّها "قامت بفعلتها حين طلبت منها مخدومتها أن بغسل طفلتها ووتوجهت بالفعل إلى الحمام لتنظيف الطفلة وفتحت صنبور الماء الساخن عوضًا عن البارد بغير قصد منها، فتوجهت مسرعة إلى أحدى الغرف ووضعت الكريم على المنطقة لمعالجة الأمر، إلا أن الحادثة تركت أثرًا على الفخذ الأيسر للطفلة.

وأشارت الخادمة، إلى أنَّها "أخفت الحادثة عن مخدومتها خوفًا منها ومن سوء المعاملة التي اعتادت أن تلقاها منها.

وذكر تقرير الطب الشرعي، أنَّ "الإصابة التي تعرضت لها الطفلة، عبارة عن حرق من الدرجة الثانية نشأت عن ملامسة الجلد لجسم ساخن، ويتم الشفاء منه في مدة أكثر من عشرين يومًا، من دون أن يخلف عاهة مستديمة.