وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين " أونروا "

أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين " أونروا " توفيرها أكثر من / 600 / ألف دولار أميركي لـ/ 289 / أسرة متضررة خلال العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة.

وأوضحت " الأونروا " في بيانها الصحفي اليوم أنها ستخصص منها / 201.768 / دولار أميركي لإصلاح المنازل المتضررة جزئيا والبسيطة ومبلغ / 415.628 / دولار لإعادة الإعمار.. مؤكدة أنه سيكون بمقدور هذه الأسر استلام مستحقاتها عبر البنوك المحل ية قبل نهاية الشهر الجاري.

وأشار البيان إلى أن تمويل المساعدات الخاصة بالمساكن تم من خلال أموال الجهات المانحة المخصصة لأغراض محددة والتي لا يمكن استخدامها للخدمات الأساسية كالتعليم وفيما توفر هذه المساهمة دعما حيويا تشتد الحاجة إليه للاجئين الفلسطينيين إلا أن الموازنة العامة " للأونروا " ما زالت تواجه عجزا ماليا بنحو / 22.1 / مليون دولار أميركي.

وأوضحت الوكالة الدولية أن الإيواء الطارئ - بما في ذلك الدعم المخصص لإصلاح المساكن المتضررة وإعادة الإعمار وحلول الإسكان المؤقت - يبقى على رأس أولوياتها حيث ما تزال الوكالة ملتزمة بدعم الأسر المتضررة لكنها تحتاج إلى تمويل جديد لمواصلة برنامج المساعدات النقدية الخاصة بالمساكن.