تفكيك عصابة مكونة من 3 أشخاص من الجنسية الباكستانية

تمكَّنت شرطة الشارقة من تفكيك عصابة مكونة من 3 أشخاص من الجنسية الباكستانية، بتهمة سرقة محال تجارية في الإمارات.
وكشفت التحريات عن تعرض محل للسفريات للسرقة بعد أن أتلف الفاعل باب المحل. وبالانتقال إلى الموقع المذكور ومعاينته ودراسة الأسلوب الجرمي والظروف المحيطة بعملية السرقة، تم تشكيل فريق أمني من رجال قسم التحريات والمباحث الجنائية للبحث عن الجناة وتوقيفهم ومن خلال البحث والتحري وجمع المعلومات، تمكن الفريق من تحديد هوية المتورطين، ومكان وجودهم وإقامتهم، وبعد اتخاذ الإجراءات القانونية تم توقيفهم.
واعترف المتهمون أمام جهات التحقيق بقيامهم بكسر وسرقة المحل، كما اعترفوا بتورطهم في سرقات شملت عدداً من المحال التجارية والسياحية من بينها 15 سرقة في إمارة الشارقة، و6 سرقات في إمارتي دبي وعجمان.
وتبين أن المتهمين من أصحاب السوابق، ومن بينهم شخص مُبعد عن الدولة وتمكن من العودة إليها بطريقة غير مشروعة، وبناء عليه تم توقيفهم وإحالتهم إلى النيابة العامة في خورفكان لاستكمال التحقيقات.
وناشدت القيادة العامة لشرطة الشارقة، أصحاب المحال التجارية، إحكام إغلاق محالهم وعدم ترك الأموال فيها وإيداعها في البنوك، وتركيب كاميرات مراقبة من نوعية جيدة للكشف عن مرتكبي جرائم السرقة والإبلاغ عن أي محاولة، مهما كانت، لكسر أو سرقة المحال التجارية.