عبدالله سلطان العويس رئيس مجلس ادارة غرفة تجارة وصناعة الشارقة

أشاد عبدالله سلطان العويس رئيس مجلس ادارة غرفة تجارة وصناعة الشارقة بما وصلت إليه المرأة الإماراتية من مكانة مرموقة حيث أصبحت مثالا مشرفا يحتذى به وحصدت الكثير من الانجازات وكان إصرارها لافتا على خوض غمار جميع الميادين في سبيل رقي وتقدم الدولة .

ونوه العويس الى ان الاحتفال بيوم المرأة الاماراتية هو تكريم تستحقه وتتويج لمسيرة سنوات من البذل والعطاء.

وقال العويس ان المرأة الاماراتية أصبحت اليوم وزيرة وسفيرة وطبيبة وبرلمانية وقاضية واستطاعت بفضل دعم القيادة الرشيدة أن تجد لها مكانا مرموقا في سلك الطيران والشرطة والقوات المسلحة الى جانب توليها إدارة مصانع وشركات تجارية ناجحة وفي الاعمال الحرة في مختلف الميادين.

واضاف:ليس غريبا ان المرأة الإماراتية تدير استثمارات تقدر بنحو 12.5 مليار درهم في عدد من المجالات والقطاعات الرئيسية العاملة في الدولة فضلا عن الدور الحيوي الذي تلعبه سيدات الاعمال الاماراتيات ومجلس سيدات اعمال الامارات في العمل الاقتصادي والتجاري والاستثماري ومساهمتهن الفاعلة في نمو وازدهار اقتصاد دولة الامارات العربية المتحدة .

وأضاف العويس أن إنجازات المرأة الاماراتية تعدت المجالات الاقتصادية التقليدية حيث أثبتت جدارتها في قطاعات اقتصادية جديدة مثل قطاع الطاقة والاستثمار والأوراق المالية والتي لم تكن لتتمكن منها لولا الدعم المتواصل من القيادة الرشيدة والإيمان بدور المرأة التي استطاعت أن تبرهن على تحقيق ما تصبو إليه يوما بعد آخر.