خليفة للأعمال الإنسانية تنظم جناجًا لـ 40 أسرة مواطنة في مهرجان ليوا للرطب

تشارك " مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية " جناحا في السوق الشعبي بمهرجان ليوا للرطب لصالح 40 أسرة مواطنة تعرض من خلاله مختلف المنتجات التي تصنعها مثل العطور والدخون والقطع التراثية والمفارش والحقائب والسمن والبهارات العربية وأدوات المطبخ والعبايات والشيل والملابس التراثية للأطفال والمشغولات التراثية والإكسسوارات والرسم على الدلال ومفارشها ومستحضرات التجميل إلى جانب ركن خاص في السوق يقدم مأكولات شعبية.

و أشاد مصدر مسؤول بمؤسسة خليفة بما يحظى به المهرجان من اهتمام ورعاية من القيادة الرشيدة ما جعله تظاهرة تراثية وثقافية ليس على مستوى دولة الإمارات فحسب بل على صعيد المنطقة ويعكس مدى إهتمام الدولة بشجرة النخيل ومنتجاتها.

و أكد حرص المؤسسة على المشاركة ودعم الأسر المواطنة في الكثير من الفعاليات والمناسبات والمعارض والمهرجانات التي تقام على أرض الوطن مثل دعم الأسر الموطنة في مهرجان زايد التراثي بالوثبة والقرية العالمية في دبي وإكسبو الشارقة وذلك بهدف تمكين المرأة الإماراتية والإرتقاء بمستوى الدخل الإقتصادي لدى الأسر المواطنة.

و ذكر المصدر أن من بين أهداف مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية فتح أبواب مشاركة المرأة في عمليات البناء والتنمية وتأهيلها في الابتكار والإنتاج وتأهيلها لدخول سوق العمل .. مشيرا إلى أن المشروع الذي يدعم بشكل رئيسي الأسر المواطنة منذ نشأته لعب دورا مميزا في الحفاظ على التراث الإماراتي من خلال إحياء الصناعات والحرف التقليدية والتراثية وتعزيز قدرتها التنافسية في الأسواق وإيجاد منافذ بيع لها.