دعايات الإرهابيين بـ "العيد يوحدنا"

أعلن مركز صواب - المبادرة الإماراتية الأمريكية المشتركة لمكافحة دعايات وأفكار الإرهابيين على الإنترنت والترويج للبدائل الإيجابية المضادة للتطرف، إطلاق حملة "العيد يوحدنا" جديدة تزامنا مع حلول عيد الأضحى المبارك. وتستمر الحملة خلال الفترة من 31 أغسطس الجاري وحتى الثاني من سبتمبر المقبل باللغتين العربية والإنجليزية على مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بالمركز وهي "تويتر وفيسبوك وانستجرام واليوتيوب" مستخدمة هاشتاج بعنوان: "العيد يوحدنا".

وتركز الحملة على "روح العيد" بما تجسده من صور التراحم والسخاء والوحدة التي تتجلى في موسم الحج حيث يجتمع الحجاج المسلمون من بقاع الأرض كافة من جنسيات وخلفيات متنوعة يجمعهم هدف مشترك واحد.

ويبرز مركز صواب للجمهور احتفاء عيد الأضحى المبارك بالتنوع والاختلاف بصرف النظر عن الجنسية أو العرق أو القبيلة أو الطائفة أو الجنس. وستقدم الحملة من خلال وسم "العيد يوحدنا" عدة نماذج من أعمال الخير والتضحية في سبيل الآخرين والتي تجلت في أحسن معانيها وصورها في سيرة سيدنا إبراهيم عليه السلام التي نستذكرها خلال هذه المناسبة.

ويحتفل مركز صواب من خلال الحملة بمظاهر الفرح والسعادة التي تسود خلال عيد الأضحى المبارك والتي تتجلى في الاحتفالات الجماعية والتجمعات العائلية وإقامة الولائم والأهم من ذلك كله التشارك بالفرحة مع الآخرين. وتعد حملة العيد يوحدنا الحملة الاستباقية التاسعة عشرة لمركز صواب على مواقع التواصل الاجتماعي.. حيث تهدف الحملات إلى التصدي بشكل مباشر لرسائل الجماعات الإرهابية أو تقديم بدائل إيجابية لأيديولوجياتهم وأفكارهم العنيفة التي تكرس الانقسام والتشرذم.