شركة اتصالات

بلغ عدد شكاوى المشتركين لدى شركة الإمارات للاتصالات "اتصالات"، وشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة "دو" حوالي 10 آلاف شكوى، منذ بداية العام الجاري حتى 31 أغسطس الماضي، منها 4893 شكوى ضد اتصالات، و4959 ضد دو، وذلك وفقاً لبيانات الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات، والمتعلقة بالخدمات المقدمة من مشغلي الاتصالات في قطاعات الهواتف المتحركة والثابتة والإنترنت.

وتم إغلاق 97.8% من الشكاوى المقدمة ضد "اتصالات" بعد التوصل إلى حلول لها، فيما تم إغلاق 99.18% من الشكاوى المقدمة ضد "دو"، في حين بلغ عدد قضايا اتفاقيات مستوى الخدمة لدى شركة اتصالات نحو 4999 قضية، و5000 قضية لدى دو. ووصلت نسبة رضا المشتركين حيال شركة اتصالات إلى 38.9%، وغير الراضين 31.76%، فيما بلغت نسبة الحياد 29.31%، بينما وصلت نسبة رضا المشتركين عن خدمات شركة دو 40.31% وعدم الرضا 29.28%، والحياد 30.41%.

وجاءت هذه البيانات ضمن ما قالت الهيئة إنه يأتي في إطار تحسين خدمة العملاء ورفع مستوى سعادتهم ورضاهم عن الخدمات المقدمة وبما يتماشى مع التوجه الإستراتيجي في ضمان تقديم الخدمات للعملاء وفقاً لأعلى معايير الجودة والكفاءة والشفافية.

وأوضحت الهيئة أنها توفر خدمة لمعالجة نزاعات المستهلكين مع المرخص لهم حول خدمات الاتصالات، وهي خدمة متوفرة لمستهلكي خدمات الاتصالات في الدولة بهدف مساعدتهم على تسوية أي نزاع قد يكون لديهم مع أي من مزودي خدمات الاتصالات بشأن خدمات الاتصالات المقدمة لهم.