الشيخة فاطمة بنت مبارك

أكدت رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة (أم الامارات)، الشيخة فاطمة بنت مبارك، أن "أبناء الوطن حماة الديار، يسطرون في كتب العز والمجد ملاحم في الوفاء والتضحية للوطن وللأشقاء، ويقدمون العون لهم، ومساعدتهم والدفاع عن الحق والواجب"، معربة عن فخرها واعتزازها بالشهداء من أبناء الوطن، الذين ضحوا بأرواحهم فداء لوطنهم، ودفاعاً عن أمن المنطقة واستقرارها.
وأوضحت في تصريح لها عقب زيارتها أمس "واحة الكرامة" في أبوظبي، إن "فقد الأبناء، وهم يذودون عن حمى الوطن يؤلمنا كما يؤلم أسرهم، فهم فخر للوطن، وإننا فخورون بهم رغم حجم الفاجعة والخسارة العظيمة بهم وببطولاتهم، التي تحتسب لهم في سجلات المجد والفخر، وإننا نحتسبهم عند الله شهداء، وفي منازل الأنبياء والصديقين وحسن أولئك رفيقاً".
وأضافت أن "يوم الشهيد هو يوم تاريخي لأبناء الوطن جميعاً، ويوم خالد لأسر الشهداء وأمهاتهم اللاتي أنجبن هؤلاء، ليقدموا أرواحهم فداء للوطن".
وأكدت أن "قرار الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، إعلان (يوم الشهيد) هو تعبير مبارك عن التكريم الكبير الذي تكنه القيادة لهؤلاء الذين قدموا أرواحهم دفاعاً عن ربى الوطن وعزته وكرامته، لتظل ذكراهم خالدة ومسجلة بتاريخ البلاد"، مضيفة سموها "ما يزيد من معنى هذا اليوم ومغزاه الوطني والتاريخي، هو تزامنه مع احتفالات الدولة باليوم الوطني".
وذكرت إن "مبادرة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، بإنشاء مكتب شؤون أسر الشهداء في ديوان ولي عهد أبوظبي، يعكس اهتمامه بتضحيات الشهداء، بما يليق بها من تقدير وإجلال ومكانه عالية، وهي تجسيد لما يوليه لأسر الشهداء من رعاية واهتمام، وذلك من خلال إشراك كل أفراد المجتمع في التعبير عن مشاعرهم وفخرهم واعتزازهم بالشهداء، وما قدموه من عطاء وتضحيات".