محكمة الجنايات في دبي

باشرت الهيئة القضائية في محكمة الجنايات في دبي الاثنين، النظر في قضية اتهام ثلاثة أشخاص يحملون الجنسية الهندية، لاستيلائهم على مبلغ ٩٩٧ الف و١٧٩ألف درهم من حساب عميل في أحد البنوك بطريقة احتيالية.
وذكرت التحقيقات التي أجرتها النيابة العامة ان المتهمين وهم "عاطل عن العمل، زائر وميكانيكي" تمكنوا من الاستيلاء على المبلغ من خلال تطبيق الهاتف الذكي العائد للبنك ودخلوا إلى حساب المجني عليه وحولوا المبلغ إلى حساب بنكي آخر عائد لاحدهم.
وبينت النيابة أن المتهمين قاموا قبل الاستيلاء على المبلغ، بالتوجه إلى مؤسسة الامارات للاتصالات "اتصالات" وادعوا للموظفين هناك فقدانهم شريحة هاتفية "عائدة للمجني عليه" وقاموا بتحرير بيانات المجني عليه وامضائه، وبعد ذلك تمكنوا من تفعيل التطبيق الخاص بالبنك والولوج إلى الحساب البنكي والاستيلاء على المبلغ.
وأوضح موظف في البنك، ان المجني عليه اتصل به وأبلغه عن تعرض حسابه لديهم للاختلاس، مشيراً إلى أنه وبتدقيقهم في المعاملات البنكية تبين أنه تم تفعيل الخدمة البنكية عبر تطبيق البنك على الهاتف الذكي عبر رقم الهاتف الخاص بالمجني عليه وتم تحويل المبلغ من إلى حساب شخص آخر وسحب تلك المبالغ المالية بموجب شيكات باسماء المتهمين.
وذكر ملازم من شرطة دبي، إنه بعد ورود بلاغ الاستيلاء تم البحث والتحري عن المشتبه بهم، وضبط المتهم الاول الذي أقر أنه استخرج شريحة هاتفية بواسطة طلب استخراج شريحة هاتف وسلمه اياها المتهم الثالث وبعدها عاد وسلم الشريحة للاخير وتحصل بعدها على مبالغ مالية منه.