لجنة المشاورات القنصلية الإماراتية - المصرية

اختتمت في العاصمة المصرية القاهرة، اجتماعات لجنة المشاورات القنصلية الإماراتية - المصرية. وترأس الاجتماع من جانب الدولة، السفير أحمد سعيد الظاهري، الوكيل المساعد للشؤون القنصلية بوزارة الخارجية والتعاون الدولي، بحضور المهندس جمعة مبارك الجنيبي، سفير الدولة لدى مصر، ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية، فيما ترأس الجانب المصري، السفير خالد رزق، مساعد وزير الخارجية للشؤون القنصلية والمصريين في الخارج.

وبحث الجانبان عدداً من الموضوعات القنصلية المشتركة، وخطط متابعتها وتطويرها، ومناقشة سبل تعزيز التعاون القنصلي، بين الإمارات ومصر مستقبلاً. ونقل الظاهري تحيات سموّ الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي، والدكتور أنور قرقاش، وزير الدولة للشؤون الخارجية، وتمنياتهما لهذا الاجتماع بالنجاح والتوفيق.

وأشاد بالعلاقات الثنائية، مؤكدا حرص دولة الإمارات على تعزيزها وتطويرها، بما يعكس توجهات قيادتي البلدين. وأكد الظاهري أن العلاقات بين الإمارات ومصر، شهدت نقلات نوعية أسهمت بصورة مباشرة في ترسيخها، والمضي بها قدماً، سواء على المستوى الثنائي، أو العالمي. ولفت إلى أن الدولتين ترتبطان بعلاقات متينة مبنية على روح التفاهم والاحترام المتبادل، والرغبة المشتركة في تطويرها والارتقاء بها.