شرطة دبي

أعلنت شرطة دبي ان نسبة الإحساس بالأمن العام بالإمارة بلغت 95.3% لعام 2016 ونسبة ثقة الناس بعدالة نظام الشرطة بلغت 97.8% وذلك وفق دراسة أجراها مركز استطلاع الرأي العام في شرطة دبي بالتعاون مع الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية.

وأوضح اللواء خليل إبراهيم المنصوري مساعد القائد العام لشؤون البحث الجنائي بشرطة دبي أن الدراسة شملت جنسيات خليجية وعربية وآسيوية وأجنبية اختصت بقياس مستوى الإحساس بالأمن وعدم القلق من الجرائم المقلقة .. مؤكدا أن هذه الحقائق ليست بجديدة في الدولة بل هي امتداد لسلسلة من النجاحات والعطاءات .

وأشار إلى أن دولة الإمارات العربية المتحدة حققت منذ قيامها في مطلع السبعينات من القرن الماضي معادلة صعبة قلما تمكنت دول أخرى من تحقيقها فقد نجحت في تحديد العلاقات داخل مجتمع متعدد الأعراق والجنسيات والخلفيات الاجتماعية ليسود أرضها الأمن والأمان وتحفظ حقوق الأفراد والمؤسسات طبقا لقوانين وتشريعات صانت الحقوق وبنظام قضائي عادل سريع البت في قضاياه.

وأكد اللواء المنصوري أن الأمن الذي ينعم فيه المواطنون والمقيمون على أرض الإمارات هو ركيزة الاستقرار والحياة الكريمة وعدالة القضاء بالدولة أساس التنمية والريادة والسلم الاجتماعي فلا خلافات عقائدية أو مذهبية رغم تعدد الجنسيات والأعراق والمعتقدات ما جعلها تتصدر عالميا الدول في شعور أفرادها بالأمن والأمان .

ولفت إلى أن دوريات القيادة العامة لشرطة دبي متواجدة على الدوام ومنتشرة في مختلف مناطق الاختصاص، لحفظ الأمن والحد من وقوع الجريمة مع سرعة القبض على الجناة وتقديمهم للعدالة ومساعدة المجني عليهم لاستعادة حقوقهم وحماية الممتلكات العامة والأرواح والأعراض.

أوضح المقدم فيصل الخيمري مدير مركز استطلاع الرأي بالوكالة في الإدارة العامة للجودة الشاملة أن شرطة دبي تتعامل مع أكثر من 200 جنسية مختلفة الثقافات يقطنون في الإمارة وهم يعيشون في تناغم وسلام واحترام نظرا لقوة الأمن وثقتهم في الشرطة والنظام القضائي العادل فهم مدركون تماما أن حقوقهم مصانة وكرامتهم محفوظة.