محكمة الاستئناف في دبي

قضت محكمة الاستئناف في دبي، بالحبس لمدة سنة مع الإبعاد عن الدولة ضد ثلاثة أشخاص من جنسية دولة أوروبية، لاستيلائهم، مع رابع هارب، على ستة ملايين روبية هندية (327 ألف درهم) عائدة لصراف من جنسية دولة آسيوية بطريقة احتيالية، إذ ادّعوا حيازتهم 100 ألف يورو ويرغبون في إرسالها إلى الهند، وبعد تحويله المبلغ وتسلّمه النقود منهم اكتشف أنها مزوّرة.

وكانت النيابة العامة أكدت في أوراق الدعوى، أن المتهم الهارب اتصل من موطنه بصديق له مقيم في الدولة، وأخبره بأن لديه مبلغًا من المال مع أحد الأشخاص في دبي، ويرغب في تحويله إليه، لكن صديقه اعتذر عن مهمة التحويل بشكل شخصي، كون المبلغ كبيرًا، وحاول مساعدته من خلال الاستعانة بالمجني عليه، الذي يعمل في هذا النشاط، وتم الاتفاق مع "الأخير" بأن يتولى أحد أقاربه في الهند تسليم المتهم الهارب بدل قيمة المبلغ، مقابل الحصول على 100 ألف يورو في دبي، بعد إتمام عملية الاستلام هناك. وأضافت أن المتهم الهارب اتصل بصديقه المقيم في الدولة بعد استلام المبلغ، وزوّده برقم شخص أوروبي (أحد المتهمين الثلاثة) للاتصال به والحصول على الـ100 ألف يورو منه، وبالفعل تسلّم المجني عليه المبلغ، واكتشف بعدها أنه مزيّف.

وبدأت محكمة الجنايات بمحاكمة عصابة مكونة من سبعة أشخاص (سودانيان وخمسة كولومبيين)، لسرقتهم مجوهرات من فيلا في دبي بقيمة مليون و55 ألف درهم.

وذكرت صاحبة الفيلا في تحقيقات النيابة العامة، إنه تمت سرقة المصوغات التي كانت تضعها في الخزينة الحديدية بمنزلها، مشيرة إلى أنها تعرفت إلى بعض المسروقات بعد القبض على المتهمين.