الشرطة الهولندية

اطلع وفد من الشرطة الهولندية برئاسة العقيد جينفر بورن مديرة أمن مطار أمستردام خلال زيارته القيادة العامة لشرطة دبي على خدمات مركز القيادة والسيطرة في الإدارة العامة للعمليات.

واستمع الوفد إلى شرح حول تجهيزات المركز والإضافات الحديثة فيه كالخريطة ثلاثية الأبعاد التي تغطي جميع مناطق الإمارة ونظام إدارة ومراقبة الدوريات وتوزيعها على أرض الواقع بما يحقق هدف شرطة دبي في الاستجابة السريعة للبلاغات ونداءات الاستغاثة.

وأطلع الوفد على نظام استقبال المكالمات الطارئة وخدمة أمنك بلمسة زر "SOS " الهادفة إلى الاستجابة السريعة لطلبات النجدة بسرعة والانتقال إليها في أسرع وقت.. كما استمع إلى شرح حول الخدمات المقدمة إلى أصحاب الهمم والمرضى.

كما زار الوفد الهولندي الإدارة العامة للذكاء الإصطناعي واستمع إلى شرح حول الخدمات الذكية التي توفرها شرطة دبي إلى أفراد المجتمع سواء عبر تطبيقها الذكي أو عبر الموقع الإلكتروني وأطلع على أبرز الابتكارات الجديدة للإدارة كالشرطي الذكي والطائرات دون طيار "الدرون" خدمة "آمنة" وهي خدمة ذكية صوتية جديدة توفرها شرطة دبي عبر تطبيقاتها الهاتفية من أجل إسعاد المتعاملين والرد على استفساراتهم وغيرها من الإبتكارات.

كما وزار الوفد مركز الشرطة الذكي الثاني "SPS" على مستوى إمارة دبي وذلك في منطقة لامير بالجميرا والذي يقدم إلى مرتادي المنطقة كافة الخدمات الشرطية بطريقة ذكية ودون أي تدخل بشري وعلى مدار 24 ساعة في اليوم.

واستمع الوفد إلى شرح حول خدمات مركز الشرطة الذكي في لامير والذي يوفر 27 خدمة رئيسية في مجال الخدمات الجنائية والمرورية والشهادات والتصاريح والخدمات المجتمعية وفق أفضل المعايير والممارسات الشرطية العالمية إلى جانب نحو 33 خدمة فرعية.