بعثات الدولة في الخارج

واصلت بعثات الدولة في الخارج الاحتفال باليوم الوطني الـ 45 للدولة .

وأقام سعادة عيسى عبدالله مسعود الكلباني سفير الدولة لدى الجمهورية الاسلامية الموريتانية حفل استقبال في العاصمة نواكشوط وذلك بمناسبة اليوم الوطني الخامس والأربعين لدولة الإمارات.

ومثلت الحكومة الموريتانية في هذا الحفل بوفد رفيع المستوى ضم خديجة فال الوزيرة بوزارة الشؤون الخارجية والتعاون المكلفة بالشؤون المغاربية والإفريقية وبالموريتانيين في الخارج إضافة إلى وكيل وزارة الخارجية ومدير شؤون العالم العربي وعدد من المسؤولين بوزارة الخارجية الموريتانية. كما ضم الحضور كبار الشخصيات السياسية والإعلامية والاقتصادية في موريتانيا إضافة إلى سفراء الدول العربية والأجنبية المعتمدين في موريتانيا وممثلي المنظمات الدولية والإقليمية.

وعبرت معالي الوزيرة خديجة مبارك بهذه المناسبة عن سعادتها بتمثيل الحكومة الموريتانية في احتفالات دولة الإمارات الشقيقة بلد الخير والنماء بلد زايد العطاء بيومها الوطني مقدمة تهانئها إلى قيادة دولة الإمارات وعلى رأسها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله.

واستقبلت سعادة نبيلة عبد العزيز الشامسي قنصل عام الدولة لدى هونج كونج السيد ليونج شون يينج الرئيس التنفيذي حاكم هونج كونج كضيف شرف في حفل استقبال بمناسبة اليوم الوطني الخامس والأربعين للدولة.

كما حضر الحفل السيد سونج روأن نائب مفوض وزارة الخارجية الصينية في هونج كونج وعدد من كبار المسؤولين وقناصل دول مجلس التعاون الخليجي وممثلي المؤسسات الحكومية وشبه الحكومية الهونجكونجية، بالإضافة إلى أعضاء السلك القنصلي المعتمدين والقناصل الفخريين في هونج كونج وشخصيات من الجالية العربية والإسلامية.

وألقى ضيف الشرف السيد ليونج شون يينج الرئيس التنفيذي حاكم هونج كونج كلمة هنأ فيها دولة الإمارات قيادة وحكومة وشعباً على النجاحات المتوالية في مجال الاقتصاد والتطور الحضاري وأشاد بالعلاقة المتميزة بين هونج كونج والإمارات العربية المتحدة.

وأقامت سفارة الدولة في العاصمة الرومانية بوخارست حفل استقبال بمناسبة اليوم الوطني الـ 45 وكان سعادة الشيخ أحمد علي حمد المعلا سفير الدولة لدى جمهورية رومانيا إلى جانب أعضاء السفارة في استقبال المدعوين حيث حضر الحفل رئيس مجلس النواب الروماني سعادة فلورين يورداكيه و وزيرة الدولة للشؤون الدولية بوزارة الخارجية الرومانية سعادة دانيلا كيتمان..

بالإضافة إلى كبار المسؤولين من برلمانيين وعدد من رجال الدين الرومانيين ورؤساء البعثات الدبلوماسية وأعضاء السلك الدبلوماسي العرب والأجانب المعتمدين برومانيا والملحقين العسكريين ورجال الأعمال وأفراد الجاليات العربية.

وأعرب المدعوون عن شكرهم وسعادتهم بحضور الاحتفال باليوم الوطني لدولة الإمارات الذي تخلله عرض فيديوهات ومعرض صور عن مسيرة النماء ومراحل التطور التي مرت بها الدولة إضافة إلى عرض عن التاريخ والتراث الإماراتي وعرض لصقور الصيد بمشاركة أحد الصقارين، وتم تقديم أكلات وحلويات إماراتية وهدايا تذكارية وكتب عن دولة الإمارات.