شرطة أبوظبي

أفادت غرفة العمليات في شرطة أبوظبي تلقيها مليونين و753 ألفًا و95 مكالمة، خلال العام الماضي، من الأفراد في العاصمة أبوظبي، ومدينة العين، والمنطقة الغربية، مؤكدة الاستجابة والتعامل مع تلك المكالمات، وتقديم الخدمة حيالها، بالتعاون مع الجهات الشرطية الأخرى.

ودعا العقيد ناصر المسكري، مدير إدارة العمليات، المواطنين والمقيمين إلى عدم التردد في طلب المساعدة عند الحاجة، عبر الاتصال على "999"، والتعاون في إعطاء المعلومات والوصف الدقيق للمكان، لتمكين الشرطة من سرعة الاستجابة، مطالبًا بعدم التجمهر في مواقع الحوادث، لإفساح المجال لسيارات الإسعاف والدفاع المدني، وغيرها للوصول في الوقت المناسب.

ولفت إلى استخدام أحدث الأجهزة والتقنيات، لتسهيل الإجراءات والخدمات الشرطية؛ على نحو يسهم في تقليص زمن الاستجابة، مشيرًا إلى أن الكوادر الوطنية في غرفة العمليات تتعامل مع البلاغات كافة بدقة وسرعة، موضحًا أن التعامل مع الجمهور يتم بلغات عدة.

وأشار إلى تطبيق غرفة العمليات منظومة الاستجابة الأمنية؛ وتوجيه الدوريات إلى مواقع الحوادث، إلى جانب إدارة القطاعات الأخرى، في حال الأزمات والحوادث، والتنسيق مع دوريات المرور والإسعاف والإنقاذ وطائرات جناح الجو والشرطة المجتمعية.