مؤتمر الإمارات للعلاج الطبيعي


تنظم شعبة الإمارات للعلاج الطبيعي بجمعية الإمارات الطبية مؤتمرها السادس حول العلاج الطبيعي الذي سيقام تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية رئيس هيئة صحة دبي وبدعم من جائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية يوم الأربعاء المقبل في فندق "كونراد" دبي.

وبهذه المناسبة توجهت الدكتورة أمل الشملان رئيسة المؤتمر بالشكر لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم لدعم سموه المتواصل لكافة الفعاليات التي تسهم في ارتقاء وتطوير القطاع الصحي بالدولة .. كما خصت بالشكر جائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية علي الجهود التي تبذلها في رعاية ودعم مثل هذه الفعاليات الهامة.

وأشارت إلى أن المؤتمر الذي يستمر يومين سيسلط الضوء على أحدث التطورات في مجال العلاج الطبيعي وتأهيل الإصابات الرياضية ومشاكل العظام والمفاصل والعضلات وذلك بمشاركة وحضور نحو 600 مشارك من مختلف أنحاء العالم من المتخصصين والفنيين في هذا المجال لافتة إلى أن المؤتمر يحظى بمشاركة لفيف من الخبراء الدوليين بمن فيهم ممثلي الجمعيات والمنظمات الدولية .

وذكرت أن محاور المؤتمر تتضمن استعراض ومناقشة العديد من الإصابات والأمراض كإصابات الأوتار العضلية وإعتلالات الأعصاب و الآلام المصاحبة لها وتأهيل الإصابات الرياضية وعلاج الصداع وعلاج و تأهيل اضطرابات مفصل الحوض و آلام مفصل الكتف التقييم و التدخل المبكر للإضطرابات النمائية لدى الأطفال وتأهيل الاضطرابات العصبية لدى الأطفال وتأهيل الأطفال ذوي الاضطرابات العصبية الهيكيلية منوهة بأنه سيصاحب فعاليات المؤتمر تنظيم معرض طبي عالمي يستعرض أحدث ما توصل إليه العلم في هذا المجال.

وأضافت الدكتورة أمل الشملان أن فعاليات الحدث تتضمن تنظيم 6 ورش عمل على مدى أربعة أيام قبل و بعد المؤتمر لافتة إلى أنه تمت دعوة دإيما ستوكس رئيس الاتحاد العالمي للعلاج الطبيعي لحضور و دعم المؤتمر إلى جانب عدد من المحاضرين الرئيسيين والخبراء من أستراليا و الولايات المتحدة و والمملكة المتحدة و السعودية لعرض نتائج أبحاثهم الجديدة ونقل خبراتهم العملية للحاضرين من خلال ورش العمل.

من جانبه أكد سعادة عبد الله بن سوقات المدير التنفيذي لجائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية حرص الجائزة علي دعم مؤتمر الإمارات السادس للعلاج الطبيعي لتماشيه مع مواضيع الجائزة والتي تناقش اضطرابات الجهاز العضلي الهيكلي وأمراض المفاصل وميكانيكا تقويم العظام مشيرا |لى أنه اختيار هذه المواضيع جاء نظرا لأهميتها القصوي خاصة بعد ازدياد انتشار العديد من الحالات المصابة بأمراض المفاصل واضطرابات الجهاز العصبي الهيكلي بشكل ملحوظ كنتيجة للعديد من العوامل المرتبطة بنمط الحياه العصرية.