هيئة الهلال الأحمر الإماراتي

 نظم فرع هيئة الهلال الأحمر الإماراتي في أبوظبي مؤخراً عدداً من الفعاليات والأنشطة المجتمعية بهدف تعزيز البرامج التطوعية والمعرفية التي ينفذها قسم المتطوعين لمتطوعي الفرع.

ياتي ذلك ضمن الخطة التشغيلية لبناء قدرات المتطوعين وصقل مهاراتهم وحرصاً على تبني مبادرات مجتمعية تعزز جهود قسم المتطوعين في مجال حشد واستقطاب المتطوعين وتحفيزهم على الاستمرار في العطاء وتواصلهم الدائم مع برامج الهلال الأحمر التطوعية وأنشطتها الإنسانية والمجتمعية المختلفة.

صرح بذلك السيد محمد سعيد الرميثي مدير فرع الهلال الأحمر في أبوظبي الذي أكد اهتمام الهيئة بالعمل التطوعي نهجا وممارسة وتفرد له مساحة واسعة من تحركاتها وسط النشئ والشباب ..مشيرا الى فرع أبوظبي نفذ في هذا الاطار البرنامج الاجتماعي للمتطوعين للعام 2016 بجزيرة السمالية والذي يأتي ضمن عدد من البرامج التدريبية والنظرية والعملية لصقل مهارات المتطوعين وتنمية قدراتهم.

وأوضح الرميثي أن 100 متطوع ومتطوعة شاركوا في البرامج الاجتماعي الذي نفذه قسم المتطوعين بالفرع من أجل تسخير طاقاتهم لمصلحة القضايا الإنسانية باعتبار المتطوعين الرصيد الحقيقي لمستقبل العمل الإنساني بالهيئة وساعدها القوي لتحقيق تطلعاتها في الحد من وطأة المعاناة البشرية وصون الكرامة الإنسانية محلياً وعلى المستوى الدولي.

جدير بالذكر إن فعاليات البرامج الاجتماعي لعام 2016 اشتملت على عددٍ من الأنشطة التدريبية والبحرية للتعرف على ركوب البحر وأساليب ووسائل الصيد والغوص للبحث عن اللؤلؤ وممارسة بعض الألعاب والحرف التراثية والتعرف على كيفية الصيد بالصقور ودراسة بعض النباتات والأشجار التي تنمو في جزيرة السمالية.