شرطة دبي تنال شهادة اعتماد من منظمة "كواليفاي"

تسلم سعادة اللواء عبد الله خليفة المري القائد العام لشرطة دبي من منظمة "كواليفاي" البريطانية شهادة اعتماد الإدارة العامة للتدريب في شرطة دبي كمركز تدريب دولي و ذلك بحضوربحضور العقيد بدران سعيد سيف الشامسي مدير الإدارة العامة للتدريب ونائبه العقيد أحمد مرداس.

وثمن اللواء المري خلال تسلمه الشهادة من موزة جمعة أهلي رئيس قسم المناهج التدريبية تحقيق الإدارة العامة للتدريب رؤيتها بأن تكون "بيت خبرة عالمي" واعتمادها كمركز تدريب دولي يعمل على تطوير الأداء المؤسسي ويرتقي بخبرات ومعارف كوادر شرطة دبي ويساهم في إعداد برامج تدريبية مبنية على معايير عالمية بجودة عالية تخدم تحقيق الأهداف الاستراتيجية للقيادة العامة لشرطة دبي.

وأوضح سعادة اللواء المري أن القيادة العامة لشرطة دبي أدركت مبكراً أهمية التدريب والاستثمار في العنصر البشري ودأبت طيلة السنوات الماضية على تنفيذ برامج تدريب متطورة مصممة ومعتمدة عالميا بناء على احتياجات شرطة دبي وأهدافها الاستراتيجية بما يجعل تلك البرامج عملية متكاملة تخرج أفرادا مؤهلين قادرين على التعامل مع مختلف التحديات التي تواجههم وذلك انطلاقاً من سياسة التعلم المستمر وتسخير وتوظيف إمكانات كوادرها.

من جانبهاوضح العقيد الشامسي أن برامج الإدارة العامة للتدريب في أكاديمية شرطة دبي تستهدف في المرحلة الحالية موظفي شرطة دبي إضافة إلى موظفي المؤسسات الحكومية وشبه الحكومية وتقدم شرطة دبي للمشاركين في خطة الإدارة السنوية دورات تدريبية مجانية .. مؤكداً أن الاعتماد العالمي الجديد سيشكل دافعاً كبيراً للموظفين للتفاعل وتبادل الخبرات لاسيما وأن أجواء الدورات التدريبية في الإدارة عبارة عن عملية تعليمية مشتركة من خلال التعاون مع نخبة من المدربين المتخصصين في تنمية كفاءات وقدرات الكوادر البشرية.

من جهتها اكدت موزة جمعة أهلي أن هذا الاعتماد العالمي للإدارة العامة للتدريب جاء نظراً لتطبيقها معايير عالية الجودة في تدريب وتطبيق أفضل الممارسات العالمية فيما يتعلق بالعمليات الإدارية وما تشتمل عليه من تخطيط وتصميم وقياس وتقييم من خلال استقطاب نخبة من المدربين المتخصصين في تنمية كفاءات وقدرات الكوادر البشرية.