مخطط "إخواني حوثي

كشفت صحيفة خليجية عن مخطط "إخواني حوثي" إرهابي جديد، يجري تطبيقه حالياً في اليمن .وقالت صحيفة "الإتحاد" الإماراتية، في تقرير صحفي لها اليوم السبت إن التعاون "الحوثي الإخواني" سيدخل منعطفاً جديداً في اليمن خلال الأيام المقبلة على ما يبدو، مشيرة إلى أن هناك تقارير تتحدث عن تحركات حثيثة يجريها حزب الإصلاح (الإخوان باليمن) لإيواء إرهابيين من سورية والعراق في اليمن، خاصة في المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون.

وأكدت الصحيفة أن إيواء هذه العناصر سيستهدف في المقام الأول المناطق المحررة، بهدف تخفيف الضغوط التي تتعرض لها قوات الحوثيين وصالح على مختلف جبهات القتال في اليمن، وفي الوقت نفسه زعزعة استقرار هذه المناطق وتوجيه ضربات جديدة للحكومة الشرعية. ورأت الصحيفة أن التعاون بين الحوثيين و«الإخوان» يأخذ أشكالاً عديدة على الساحة اليمنية، وهو يتم بمباركة كاملة من الحليف الرئيسي، إيران، والتي ترى في جماعة الإخوان الأقرب إليها من بين طوائف السنة، وفق ما ذكر الرئيس الإيراني السابق نجاد في أحد لقاءاته.

كما رأت أن تحالف هذه القوى وبدعم من إيران لن يكون بالتأكيد في مصلحة تحقيق تسوية للأزمة اليمنية، بل إنه سيعمل على مزيد من التفتيت والعنف في اليمن الذي يعاني جراء انقلاب الحوثيين وصالح.