شعار عام الخير

 رحبت سحر أحمد العوبد رئيس الاتحاد العربي للعمل التطوعي رئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات للتطوع بإعلان الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة عام 2017 عاما للخير .

وقالت العوبد في تصريح لها إن المسؤولية المجتمعية وليدة لمتطلبات التنمية المستدامة والشراكة في التنمية الاقتصادية بين الدولة والقطاع الخاص لبناء مستقبل أفضل للأجيال القادمة بهدف إيجاد ودعم برامج اجتماعية واقتصادية وثقافية مستدامة مستقاة من الاحتياجات والأولويات الوطنية وقالت :" نحن في دولة الإمارات ترعرعنا على الخير والعطاء" .

وأكدت أن هذا العام هو بارقة أمل لتعزيز مشاركة القطاع الخاص في دعم مفهوم المسؤولية المجتمعية بشكلها الصحيح فهي التزام وليست مفهوما فقط موضحة أن عام الخير يجسد الدور الحقيقي لجمعية الامارات للتطوع.

و أشارت إلى أن مبادرة " بنك الإمارات للطعام " التي أطلقها الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي تأتي كأول مبادرة تترجم رؤية صاحب السمو رئيس الدولة في عام الخير وضمن سلسلة مبادرات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم الإنسانية .

ونوهت إلى أن جمعية الامارات للتطوع تبدي التزامها التام بالمشاركة في هذه المبادرة التي تأتي كمنظومة خيرية اجتماعية أهم أدوراها تبنى على التطوع وأعربت عن استعداد الجمعية لتواصل مع جميع الجهات المعنية عبر مختلف الوسائل ومنها الهاتف والبريد الإلكتروني ووسائل التواصل الاجتماعي " تويتر وانستغرام والفيس بوك " لتوفير المتطوعين لترجمة رؤية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في هذه المبادرة التي ستكون ضمن أولويات جمعية الإمارات للتطوع خلال عام الخير.

وأوضحت العوبد أن جمعية الامارات للتطوع بصدد إعتماد خطتها الاستراتيجية للأعوام 2017 - 2021 في الأيام المقبلة وسيتم الاعلان عنها لتتضمن رسالة العمل التطوعي ورؤيته بصورة مواكبة لتطلعات القيادة الحكيمة .

على صعيد متصل بلغ عدد متطوعي جمعية الامارات للتطوع العام الماضي ألفين و817 متطوعا شاركوا في أكثر من 80 فعالية و قضوا 12 ألفا و500 ساعة تطوعية في أنشطة متنوعة منها الرياضية و الاجتماعية والثقافية وغيرها مع مختلف مؤسسات الدولة من القطاعين الحكومي والخاص.

وأوضحت سحر أحمد العوبد أن الاحصائيات أظهرت أن أكثر عدد الساعات التطوعية في شهر يونيو الماضي بلغت ثلاثة آلاف و 751 ساعة تطوعية شارك بها 1575 متطوعا.