شرطة أبوظبي

 أكدت شرطة أبوظبي اكتمال جاهزيتها لعودة الطلاب لمدارسهم من إجازة الفصل الدراسي الأول من خلال تنفيذ خطة شاملة للسلامة المرورية فى اطار الجهود المبذولة عبر حملة " معا لسلامة أبنائنا" التى أطلقتها القيادة العامة لشرطة أبوظبى بداية العام الدراسي الجاري لتوفير السلامة والطمأنينة للطلاب .

وحث العميد خليفة محمد الخييلي مدير مديرية المرور والدوريات بالادارة العامة للعمليات المركزية بشرطة أبوظبي قائدي المركبات وأولياء الأمور الذين يقومون بنقل أبنائهم إلى مدارسهم بضرورة الالتزام بقوانين السير والمرور، والسرعات المقررة وخفض السرعة بالقرب من المدارس وجلوس الطلاب دون سن العاشرة في المقاعد الخلفية من المركبة، واستخدام حزام الأمان لضمان السلامة منوها بضرورة الالتزام بعدم إيقاف مركباتهم عشوائيا عند المدارس لضمان انسيابية الحركة المرورية.

وشدد الخييلي على ضرورة التزام سائقي الحافلات المدرسية بقوانين السير والمرور والسرعات المحددة، فضلا عن التأكد من صعود ونزول الطلاب من الحافلة قبل تحركها وعدم وقوف الطلاب خلف الحافلة بعد نزولهم منها وابتعادهم عنها بمسافة آمنة.

و حث مشرفات ومشرفي الحافلات المدرسية على التأكد من نزول وصعود بسلام وجلوسهم على مقاعدعم داخل الحافلة بطريقة آمنة ودعا سائقي الحافلات المدرسية إلى عدم استخدام الهاتف النقال أثناء القيادة وربط حزام الأمان والتأكد من أخذ الطلاب من محطات صعودهم ونزولهم الحافلة من الأماكن الآمنة .

وأشار الخييلي إلى أن حملة عودة الطلاب الى الفصل الدراسي الثاني يرافقها تكثيف البرامج التوعوية التي تشمل سائقي ومشرفي الحافلات المدرسية والطلاب من خلال شراكتها الاستراتيجية مع مجلس أبوظبي للتعليم موضحا أن البرامج التوعوية توجه السائقين في القطاع العام والخاص إلى تعزيز الالتزام بقانون السير والمرورر من أجل ضمان سلامة أبنائنا الطلاب.

و أكد ضرورة الشراكة المجتمعية لتعزيز الجهود المبذولة لتوفير السلامة المرورية خلال الفصل الثاني موضحا أن طلبة المدارس بمختلف شرائحهم العمرية يعتبرون عنصرا من عناصر التنمية البشرية التي يجب المحافظة عليها وتوفير البيئة التي تساهم في تحصيلهم الدراسي من خلال اتخاذ التدابير الوقائية لحمايتهم من المخاطر المختلفة التي يتعرضون لها بسبب الحوادث المرورية .

ونصح الخييلي سائقي الحافلات المدرسية بمعرفة الظروف المناخية قبل تحرك الحافلات وضرورة الالتزام بالاجراءات الوقائية لسلامة الطلاب خلال الضباب والتى تتمثل في خفض السرعات وزيادة مسافة خلف المركبات وعدم التجاوز و الالتزام بما يعزز من معدلات السلامة المرورية على الطرق حفاظا على سلامة الأبناء.