تكرّيم الطلبة الفائزين بمبادرة # وتحلو_بها_المعرفة

 سجلت مبادرة # وتحلو_بها_المعرفة في موسمها الثاني على التوالي أكثر من 4000 صورة ومقطع فيديو ترصد تجارب طلبة مدارس خاصة بدبي من مناطق مختلفة من العالم خلال إجازة الصيف، بالإضافة إلى إثراء مهاراتهم المكتسبة عبر خوض تحديات أسبوعية من تصميم هيئة المعرفة والتنمية البشرية في إطار من المرح والمتعة.

واستندت المبادرة، التي انطلقت في الثامن من يوليو ولمدة 8 أسابيع متواصلة ، إلى الأساليب الخمسة لجودة الحياة وهي"كن معطاءً وكن نشيطاً وتعلم على الدوام وتواصل وتفاعل مع محيطك "، وذلك بهدف تعزيز سعادة الطلبة .

وسجّلت المبادرة مشاركة طلبة مدارس خاصة بدبي لأنشطتهم الصيفية مع الهيئة من 10 دول حول العالم هي : دولة الإمارات، وفنلندا، وبيرو، ونيجيريا، وأستراليا، والولايات المتحدة الأمريكية، والمملكة المتحدة، وكينيا، والهند، وجزر الباهاما، وأبرزت شغف الطلبة بالتفاعل مع محيطهم وإكتساب مهارات جديدة مثل: زراعة حقول الأرز في فيتنام ونسج الأقمشة الحريرية في سريلانكا، وممارسة رياضة السباحة، والعزف على آلات جديدة وفريدة ، وتعلم لغات جديدة كالماندرين ولغة البرمجة.

كما انضم 150 طالباً وطالبة ينتمون إلى مراحل عمرية متنوعة على مدار ستة أسابيع إلى الدكتور عبد الله الكرم للمشاركة في تجارب متنوعة للتعلم منها واكتساب مهارات وأماكن جديدة وتجربة أنشطة مبتكرة من بينها درس التزلج في "سكي دبي" و محارب النينجا في عالم دبي للرياضة، وجلسة تعلم الغوص في مركز البوم للغوص بالتعاون مع جمعية الإمارات للغوص، وورشة عمل للتصوير الفوتوغرافي مع نادي "نيكون" للتصوير، و حصة للعلوم التفاعلية والفن في متحف "أولي أولي" ، بالإضافة إلى تحدي تسلق الجدران في "Adventure HQ".

وقال سعادة الدكتور عبد الله الكرم ، رئيس مجلس المديرين مدير عام هيئة المعرفة والتنمية البشرية بدبي: " لقد لمسنا حماس طلبتنا نحو تعلم مهارات جديدة ضمن مبادرة #وتحلو_بها_المعرفة خلال الإجازة الصيفية، حيث استقبلنا مشاركاتهم المصوّرة وبالفيديو من مناطق مختلفة من العالم خلال تقدمهم في دروس الكاراتيه وتعلم العزف على آلات موسيقية جديدة والبستنة وتعلم لغات جديدة".

يأتي ذلك، فيما كرّمت هيئة المعرفة والتنمية البشرية بدبي أمس ن خمسة طلاب من مدارس خاصة بدبي سجلوا مشاركات منتظمة خلال مدة المبادرة، .