وفد شرطة أبوظبي

اطلع وفد من شرطة أبوظبي على مختبرات " لجنة الفحوصات الجنائية في جمهورية بيلاروسيا " وأساليب العمل بها.

  وبحث الجانبان سبل تعزيز أوجه التعاون في مجال الأدلة الجنائية تطبيقاً لبنود اتفاقية التعاون بينهما في الجوانب العلمية والتطبيقية والتدريبية.

  وقال العميد عبدالرحمن الحمادي مدير ادارة الأدلة الجنائية بشرطة أبوظبي رئيس الوفد إن الاطلاع على تجربة جمهورية بيلاروسيا في مجال المختبرات الجنائية يسهم في رفع أداء الإدارة بمجال الكشف عن الجريمة ومكافحتها.

  و أكد حرص شرطة أبوظبي على تطوير علاقات الشراكة في مجالات مكافحة الجريمة والبحث العلمي وبناء جسور التعاون والتواصل مع الجامعات ومراكز البحوث العالمية .

كان الوفد قد التقى أندريه شفد رئيس لجنة المختبرات الجنائية بجمهورية بيلاروسيا واستمع إلى شرح عن تاريخ انشاء المختبرات وطبيعة عملها .

  واطلع الوفد خلال جولة بالمختبرات على مختبرات الفحوصات البيولوجية والبصمة والآثار و الأسلحة والآلات و فحص المستندات و الأجهزة المستخدمة والمختبرات الكيميائية وفحص المخدرات والمعادن والزيوت والمواد البترولية وفحوصات الحرائق و الشم والروائح .

  و تعرف الوفد على طبيعة عملها ودورها في الكشف عن الجريمة باستخدام الوسائل العلمية الحديثة وقاعدة بيانات البصمة لدى اللجنة و الأجهزة والمعدات والآليات الخاصة برفع البصمات وكيفية التعامل مع البصمات في العينات المشتركة مع فحوصات الحمض النووي وإمكانية استخراجه بعد اجراء المعالجات الكيميائية على البصمة العشرية دون حدوث أي تلوث