احتفالات اليوم الوطني

 نظم مكتب دائرة الثقافة والإعلام في المنطقة الشرقية أمس الأربعاء احتفالا بمناسبة اليوم الوطني الـ 45 للدولة وذلك على كورنيش شاطئ كلباء.

حضر الاحتفال الشيخ سعيد بن صقر القاسمي نائب رئيس مكتب سمو الحاكم في مدينة خورفكان والشيخ هيثم بن صقر القاسمي نائب رئيس مكتب سمو الحاكم في مدينة كلباء إضافة إلى المهندس خلفان عيسى الذباحي مدير بلدية كلباء ومحمد السويجي مدير إدارة المنطقة الشرقية لدائرة الثقافة والإعلام وممثلي الدوائر الرسمية وحشد من أبناء المنطقة الشرقية والمقيمين فيها.

وقدم سرب فرسان الإمارات التابع للقوات المسلحة استعراضا جويا رسموا خلاله علم دولة الإمارات ثم قدم خيالة من نادي كلباء للفروسية عرضا للخيول العربية.

وكرم الشيخ سعيد بن صقر القاسمي والشيخ هيثم بن صقر القاسمي فريق فرسان.

وعبر الشيخ سعيد بن صقر القاسمي عن بالغ سعادته باليوم الوطني لدولة الإمارات التي ضربت للعالم أجمل وأروع مثال في التصالح والوحدة والانتماء والتسامح وهي الدولة التي علمت العالم ماذا يعني حب الشعب للقائد وحب القائد لشعبه.

ورفع أسمى آيات التهنئة والتبريك لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة " حفظه الله " وإخوانه أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات وبارك لأبناء كلباء والمقيمين هذا الاحتفال الذي يدلل على أصالة وانتماء الشعب لوطنه وقادته .

وقال نبارك لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة أعياد الإمارات من يوم العلم ليوم الشهيد إلى اليوم الوطني للدولة الذي انبثق فجر الثاني من ديسمبر 1971.

من جهته أكد الشيخ هيثم بن صقر القاسمي أن احتفال أبناء كلباء باليوم الوطني يدلل على صادق المحبة وأصالة الانتماء للإمارات هذه الدولة التي نفخر جميعا بأننا أبناءها والتي تحتل المراكز المتقدمة وتعد بلد التميز والابتكار .. بلد العطاء والوفاء .. بلد الإنسانية جمعاء.

ورفع بهذه المناسبة أسمى آيات التهاني إلى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان وإخوانه أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد حكام الإمارات وذلك لتفانيهم مع سمو أولياء العهود على تقديم كل ما من شأنه رفع اسم الإمارات عاليا والارتقاء بأبناء الدولة إلى مستوى متقدم جدا من المعرفة والثقافة ليبقوا متميزين في مختلف المجالات.