الامارات تخفف من معاناة الاطفال والمسنين في السودان

نجح فريق الامارات للتطوع في التخفيف من معاناة المئات من الاطفال والمسنين في القرى السودانية خلال اليوم الاول لعمل العيادات المتنقلة والمستشفى المتحرك في ولاية النيل الابيض.

يشرف على الحملة اطباء الخير من المتطوعين من الامارات والسودان وذلك في اطار برنامج الامارات للتطوع المجتمعي والتخصصي واستجابة لدعوة رسمية من وزارة الصحة السودانية ومركز السودان للتطوع.

كما تأتي الحملة انسجاما مع اعلان صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" عام 2017 عاما للخير وبمبادرة انسانية مشتركة بين زايد العطاء وجمعية دار البر ومؤسسة بيت الشارقة الخيري ومجموعة مستشفيات السعودي الالماني ومركز الامارات للتطوع في نموذج مميز للعمل الانساني في مجالات العمل الطبي التخصصي التطوعي.

وأكدت سفيرة العمل الانساني الدكتورة ريم عثمان ان مبادرة زايد العطاء تولي البرامج التطوعية والانسانية اولى اهتمامها ..مشيرة الى ان المرحلة القادمة ستشهد نقلة نوعية في مجال العمل التطوعي التخصصي والعطاء الانساني الطبي من خلال استقطاب الاطباء وتدريبهم وتمكينهم من الخدمة الانسانية في اطار برنامج للتطوع التخصصي تؤهل الكوادر الطبية للتطوع في العيادات المتنقلة والمستشفيات المتحركة.

واضافت انه تم تأهيل المئات من المتطوعين للعمل الميداني في القرى السودانية في اطار برنامج اماراتي سوداني مشترك يستمر لمدة سنة يتضمن علاج آلاف المرضى من خلال تسيير أكثر من 50 قافلة طبية لمختلف القرى السودانية.

وقال جراح القلب الاماراتي الدكتور عادل الشامري الرئيس التنفيذي لمبادرة زايد العطاء رئيس برنامج الامارات للتطوع الاجتماعي والتخصصي رئيس اطباء الامارات ان مبادرة حملة العطاء لعلاج مليون طفل ومسن تحت شعار "العطاء سعادة" تعتبر الأولى من نوعها على مستوى العالم والتي استطاعت في الـ 17 سنة الماضية من الوصول برسالتها الانسانية للملايين في مختلف دول العالم وعلاج ما يزيد عن خمسة ملايين طفل ومسن واجراء 10 آلاف عملية جراحية في القلب مجانية للمرضى غير القادرين على تحمل تكلفة العلاج في الامارات والصومال ومصر والاردن وسوريا ولبنان وتنزانيا وهايتي واندونيسيا والسودان.