شرطة أبوظبي

 تنظم شرطة أبوظبي بعد غد " الثلاثاء " الدورة الثانية من مؤتمر ومعرض الخليج العربي للأدلة الجنائية التي تناقش أحدث المستجدات والتحديات التي يواجهها قطاع الأدلة الجنائية .

ويشهد الحدث - الذي يقام في فندق " دوست ثاني " أبوظبي - مشاركة ما يزيد على 50 متحدثا من كبار الخبراء والمتخصصين في مجال الأدلة الجنائية من دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وأكد العميد عبد الرحمن الحمادي مدير إدارة الأدلة الجنائية بشرطة أبوظبي رئيس اللجنة المنظمة أهمية الحدث الذي يمثل فرصة مهمة للاطلاع على أحدث الاتجاهات في قطاع الأدلة الجنائية، وتعزيز التعاون مع الخبراء المختصين في هذا القطاع بالمنطقة.

وأوضح أن شرطة أبوظبي تعد سباقة في مجالات التحديث والتعليم المستمر والاستثمار في المعرفة للعنصر المواطن، مشيرا إلى أن أغلب العاملين في الإدارات التابعة للأدلة الجنائية من العنصر المواطن.

ولفت إلى أن الفعالية ستشهد مشاركة عدد كبير من خبراء الأدلة الجنائية من القوات المسلحة والشرطة ووكالات الاستخبارات والمحامين والهيئات الحكومية وفنيي المختبرات والمعنيين بأنواع مختلفة من أنواع التحقيقات والعمل القضائي الذي يتطلب تحليل الأدلة الجنائية.

ويستعرض المؤتمر مجموعة أوراق عمل تركز على الطب الشرعي، وعلم السموم والحمض النووي/DNA/،والحمض النووي الشرعي في سياق الأمن الوطني والابتكار في تحليل الحمض النووي الشرعي وتطبيقاته، وغيرها .

ويقام ضمن الفعالية ندوة دولية " للطب الشرعي "، تتناول استراتيجية الطب الشرعي لإمارة أبوظبي، والطب الشرعي وعلاقته بجهاز العدالة، واستراتيجية حل القضايا، وإدارة الادلة، وغيرها من محاور إلى جانب مجالات التعاون الدولي، والتدريب والتطوير .

ويهدف المؤتمر والندوة إلى رفع الكفاءة، وتبادل الخبرات، وتقديم آخر البحوث العلمية، وعرض قضايا هذا المجال العلمي المتخصص، ويسلط المعرض الضوء على أحدث منتجات التحليل الجنائي للأدلة، ومسرح الجريمة، وخدمات ومعدات التحقيق الرقمي، والمختبرات.

وذكرت اللجنة المنظمة أنه بإمكان الراغبين في التسجيل زيارة الموقع الإلكتروني للمؤتمر 
https://www.gccforensics.com .