إستخدام المسار الأيمن من الطريق في حال قيادتهم بسرعات بطيئة

حثت شرطة أبوظبي السائقين ضمن حملة #درب_السلامة على إستخدام المسار الأيمن من الطريق في حال قيادتهم بسرعات بطيئة حتى لا تعرقل المركبات التي تسير بالسرعة المحددة على الطريق و إفساح الطريق للمركبات التي لها أفضلية الطريق القادمة من الخلف أو من الجهة اليسرى.

ونفذت مديرية المرور و الدوريات بشرطة أبوظبي (نحو 62 محاضرة مرورية للموظفين العاملين في المؤسسات الحكومية بأبوظبي و السائقين بالشركات الخاصة) ، ضمن خطة التوعية الاستباقية للحد من السلوكيات المرورية التي تتسبب في الازدحامات و الحوادث المرورية، وفي إطار خطة التوعية للربع الثالث من العام الجاري "الطريق لك و لغيرك".

وأشارت إلى الخطورة الناتجة عن القيادة بسرعات بطيئة على المسار الأيسر ( #مسار_التجاوز ) أو المسار الأوسط مما يسبب إرباك في الحركة المرورية و عرقلة للمركبات التي تسير بسرعة الطريق مما قد ينتج عنه حوادث مرورية جسيمة و خصوصاً على الطرق السريعة.

و دعت شرطة أبوظبي السائقين إلى الالتزام بإفساح الطريق وعدم عرقلة حركة السير و المرور، وشددت على تطبيق المادة (84) للمخالفين "عدم إفساح الطريق للمركبات التي لها أفضلية الطريق القادمة من الخلف أو من الجهة اليسرى و مخالفتها 400 درهم ".

قد يهمك أيضًا :

  "شرطة أبوظبي" تحتفل بتخريج 4 دورات متخصصة لمعهد تدريب أمن المنافذ 

 شرطة أبوظبي تدعو السائقين إلى الالتزام بقوانين المرور وتُحذر من "الحركات الخطرة"