مخيم عيال زايد التطوعي

اختتم مخيم عيال زايد التطوعي مهامه الانسانية التشخيصية والعلاجية والوقائية في اوغندا بعلاج ما يزيد عن ثلاثة آلاف طفل ومسن في مختلف قرى الدولة الأفريقية .

شارك في المهام الإنسانية الشباب الاماراتي والأوغندي من مختلف التخصصات الإدارية والطبية والفنية انسجامًا مع توجيهات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة بأن يكون عام 2017 عام الخير وبمبادرة انسانية مشتركة من مبادرة زايد العطاء وجمعية دار البر ومؤسسة بيت الشارقة الخيرية ومجموعة المستشفيات السعودية الالمانية وباشراف من برنامج الامارات للتطوع المجتمعي والتخصصي في نموذج مميز للعمل التطوعي والعطاء الانساني.

ويأتي مخيم عيال زايد التطوعي في أوغندا في إطار برنامج إماراتي أوغندي تطوعي يمتد لمدة عام ، ويتضمن تنظيم العديد من المخيمات التطوعية والعيادات المتنقلة والمستشفيات الميدانية في مختلف القرى الاوغندية لتقديم خدماتها التشخيصية والعلاجية والرعاية الصحية إلى 10 آلاف مريض من المعوزين .

وأكد جراح القلب الإماراتي الدكتور عادل الشامري الرئيس التنفيذي لمبادرة زايد العطاء رئيس أطباء الإمارات حرص مبادرة زايد العطاء على المضي ببرامجها العلاجية لخدمة المرضى المحتاجين في مختلف مناطق العالم من خلال توفير فرص العلاج المجاني للأمراض الطارئة والمعدية والمزمنة أينما وجدت وفق منهجية تراعي أولويات تقديم هذه الخدمة ومدى الحاجة لها في مختلف قارات العالم .