بلدية الشارقة

استقبل الخط الساخن في بلدية الشارقة خلال العام الماضي نحو 76 ألف مكالمة من بينها 22 ألف و500 شكوى، فيما كانت المتبقية بمثابة استفسارات عامة، وفق مدير إدارة الاتصال المؤسسي بالبلدية علي عبيد.
وذكر عبيد، في تصريح للصحافيين، إن "خدمة الخط الساخن بالبلدية مستمرة على مدار اليوم، وحتى أيام الإجازات الأسبوعية والرسمية بالدولة، حرصاً من البلدية على سرعة الاستجابة لشكاوى الجمهور والتعامل معها".
وأوضح  أن هناك العديد من الخدمات البلدية التي يتم طلبها من خلال الخط الساخن متاحة للجمهور إلكترونياً من خلال موقع البلدية الإلكتروني، وذلك تيسيراً وتسهيلاً لجمهور المتعاملين، وأهم هذه الخدمات ما تقدمه إدارة النقليات مثل طلب ردم أو تسوية أرض، طلب إزالة تربة، طلب ردم لتدعيم السور، طلب إنشاء طريق ترابي جديد أو صيانة القديم، وطلب تربة زراعية.
ووفق عبيد، توفر إدارة الخدمات البيئية 18 خدمة من الممكن طلبها إلكترونياً بدلاً عن الخط الساخن، مثل طلب خدمة شفط مياه الصرف الصحي للبيوت السكنية، طلب اتلاف مخلفات منزلية عامة أو معدنية مثل الألمونيوم والقصدير، طلب اتلاف مخلفات النباتات الزراعية، وغيرها العديد من الخدمات من الممكن الاطلاع عليها عبر موقع البلدية الرسمي.