عودة سكان برج الشعلة

أنهى خبراء الحرائق بالإدارة العامة للأدلة الجنائية وعلم الجريمة في شرطة دبي عملهم في برج "الشعلة" الذي شب فيه حريق ليلة الجمعة الماضية؛ حيث تم الانتهاء من معاينة آثار الحريق بكافة طوابق المبنى، وتجميع الأدلة والعينات اللازمة للتعرف على سبب الحريق.

سمحت شرطة دبي بالتعاون مع إدارة البرج بعودة جانب من السكان في الأدوار التي لم تتأثر بالحريق اعتباراً من الساعة الواحدة من ظهر الاثنين وحتى التاسعة مساء، للقاطنين في الأدوار من السادس وحتى الثامن والعشرين.

ووفقاً للعقيد ماجد السويدي نائب مدير مركز شرطة البرشاء، أن هناك جانباً من سكان برج الشعلة، عادوا فعلياً إلى شققهم التي لم تتضرر في الطوابق المذكورة؛ حيث أنهوا إقامتهم في الفنادق التي كانوا يقيمون فيها وذلك تحت إشراف شرطة دبي وإدارة الفندق، وأضاف السويدي أنه سيجري اليوم عودة جانب آخر من السكان اعتباراً من الساعة التاسعة صباحاً وعلى مدار اليوم والأيام المقبلة؛ وذلك بعد انتهاء فرق الصيانة الخاصة بالبرج من أعمال الإصلاحات المطلوبة سواء في أبواب الشقق التي تضررت أثناء إخماد الحريق أو أي أضرار أخرى داخلية؛ حيث يعمل فريق صيانة متكامل حالياً في البرج تحت إشراف إدارته.

وذكر العقيد ماجد السويدي أنه فيما يتعلق بالشقق التي تضررت كلياً أو بشكل كبير وعددها نحو 38 شقة سيتم حصر الأضرار بها، وحصر المفقودات التي كانت بداخلها وسيظل أصحابها مقيمين في الفنادق لحين إعادتها إلى حالتها وتعويض أصحابها من قبل إدارة البرج أو الجهة المعنية بتعويضهم.

وأرسلت إدارة برج الشعلة رسالة للسكان المقيمين في الفنادق القريبة بالعودة إلى شققهم اعتباراً من الساعة الواحدة من ظهر الاثنين وحتى التاسعة مساءً للقاطنين في الأدوار من السادس وحتى الثامن والعشرين، وذلك تحت إشراف شرطة دبي وإدارة البرج.