أكاديمية زايد للعمل الانساني

  نجحت أكاديمية زايد للعمل الانساني في تأهيل قياديين من الشباب لخدمة الانسانية بعد اجتيازهم التدريب العلمي والعملي في برنامج الامارات لاعداد القادة في العمل الانساني "اعداد".

ويهدف برنامج " إعداد" إلى ترسيخ ثقافة العمل الإنساني وتأهيل كوادر وطنية كقياديين على مستوى عال من المهارات في المجالات الإنسانية من خلال برامج تدريبية تخصصية وضمن منهج معتمد وبإشراف خبراء محليين وعالميين من أبرز الجامعات والمراكز العالمية وبشراكة مع مؤسسات الدولة الحكومية والخاصة وغير الربحية.

وتم تدشين برنامج " إعداد " من خلال شراكة بين مبادرة زايد العطاء ومؤسسة " تدريب " وفي إطار الجهود المبذولة لتفعيل التعاون المشترك بين المؤسسات في مجال الخدمات الإنسانية والتطوعية والمجتمعية وتدريب الكوادر البشرية من مختلف الفئات لتأهيلهم ليكونوا قياديين في مجال التنمية المجتمعية.

ويأتي تدشين البرنامج بناء على توصيات " ملتقى زايد الإنساني " في دورته الثامنة الذي عقد بحضور كبار المتخصصين في مجال العمل التطوعي والإنساني ورواد الحركة التطوعية في الوطن العربي.

وثمنت سعادة العنود العجمي المديرة التنفيذية لمركز الامارات للتطوع دور المؤسسة الوطنية للتدريب " تدريب " في مجال نشر ثقافة وفكر العمل التطوعي والإنساني.. لافتة إلى أن برنامج " إعداد " سيعمل بإشراف فريق عمل من مؤسسات الدولة الحكومية والخاصة وغير الربحية في نموذج مميز للشراكة المجتمعية المستدامة وسيعنى بتطوير الكوادر في مجال التطوع والتدريب على أعماله في مختلف المراحل المبتدئة والمتوسطة والمتقدمة بما في ذلك عمليات تدريب الأفراد في مختلف الفئات إضافة إلى المؤسسات والهيئات المختلفة.