للأمانة العامة للمجلس التنفيذي في إمارة دبي

نظم برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز، التابع للأمانة العامة للمجلس التنفيذي في إمارة دبي، اللقاء الثالث لاستعراض التقدم في مشروعات برنامج صناع التفوق، ضمن مبادرة "في دبي نتعلم"، التي تهدف إلى تعزيز ثقافة التعلم المؤسسي، ونقل وتبادل المعرفة في القطاع الحكومي، بالتعاون مع خبراء دوليين في هذا المجال.

ويتضمن برنامج التعلم المؤسسي "صناع التفوق"، عددًا من المشروعات لنقل وتبادل المعرفة، بهدف تطوير وتحسين الأداء والخدمات الحكومية.

وشارك في البرنامج 13 جهة حكومية، حيث قدمت كل جهة مشروعًا مقترحًا، يمكنها من خلاله تطوير جانب من جوانب الأداء المؤسسي، عن طريق التعلم من أفضل الممارسات العالمية، إضافة إلى ترشيح فريق مكون من ثلاثة إلى ستة أشخاص، تم تدريبهم على أداة التعلم المؤسسي وتبادل المعرفة، كما تم الإشراف على عملهم، منذ إطلاق المشروعات في سبتمبر الماضي، من قبل خبراء دوليين.

وأوضح الأمين العام للمجلس التنفيذي رئيس برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز، عبدالله الشيباني، إن البرنامج يأتي استجابة لتوجيهات الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الرامية إلى تحقيق سعادة الناس، من خلال توجيه الجهات الحكومية للعمل على تطوير خططها ومبادراتها، وفق أفضل الممارسات العالمية.

وأضاف: "نسعى إلى تطوير وتوظيف المنهجيات والأدوات العالمية المبتكرة، التي توفرها المبادرة لضمان التطبيق الكفء والفعال لمتطلبات ومعايير الحكومة الذكية، التي تضع سعادة المتعاملين والأفراد هدفًا لها، وقد حققت حكومة دبي مراكز متقدمة عالميًا في هذا المجال".

وذكر مدير أول مبادرات التميز في برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز، هزاع النعيمي، أن البرنامج من المبادرات الرائدة، التي تحفز وتشجع التكامل والعمل الحكومي المشترك.