هاشتاغ "#غدر_4 سبتمبر"

 أطلق مغردون إماراتيون، هاشتاجًا جديدًا يحمل اسم «#غدر_4سبتمبر»، حصل على مركز متقدم ضمن الموضوعات الأكثر تداولًا عبر موقع التواصل الاجتماعي «تويتر».

 ومن خلال الهاشتاج، أحيا المغردون الذكرى الثانية لاستشهاد جنود التحالف العربي في اليمن، وطالبوا بالثأر لما تعرض له الجنود من خيانة، متهمين قطر بالتسبب في استشهاد الـ 45 جنديًا إماراتيًا باليمن.

 وأعلنت الإمارات العربية المتحدة صباح 4 سبتمبر 2015، عن استشهاد 45 جنديًا من قواتها العسكرية، بعد قصف مخزن أسلحة باليمن عبر صاروخ أرض أرض.

 وتداول عدد من المغردين تصريحًا لسفير الإمارات في موسكو عمر سيف غباش، في لقاء مع بي بي سي، يقول فيه إن تعاون قطر مع تنظيم القاعدة الإرهابي أدى لاستشهاد جنود إماراتيين في اليمن، مشيرا إلى وجود تسجيلات من الميدان تثبت ذلك، لكنه ليس الوقت المناسب للإعلان عنها.
 
وغرد الحمادي: «الميدان شرف للجنود، ومشاركة جنودهم في أول شرف كانت نتيجته، غدر وخيانة، خزي وعار»، وقال عبدالله: «اليوم الذي غدر فيه تنظيم الحمدين، بالسعودية والإمارات والبحرين».
 وأضاف ماجد: «في مثل هذا اليوم تعرضت قوات التحالف بمأرب إلى خيانة أسفرت عن استشهاد 45 جنديًا من الإمارات و10 من السعودية و5 من البحرين».