شرطة أبوظبي تشارك في ماراثون زايد الخيري في نيويورك

  شاركت شرطة أبوظبي ممثلة في ملحقيتها الشرطية بسفارة الدولة بواشنطن وطلبتها المبتعثين في منافسات النسخة الـ "14" من ماراثون زايد الخيري الذي انطلق أمس بحديقة سنترال بارك في مدينة نيويورك ويمتد لمسافة 10 كيلو مترات ويقدم ريعه لمصلحة مرضى الكلى للمستشفى التخصصي لأبحاث الكلى بالولايات المتحدة الأميركية.

وتأتي مشاركة شرطة أبوظبي في هذا الحدث العالمي من منطلق حرصها على تعزيز قيم المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان " طيب الله ثراه" وتنفيذا لاستراتيجية عام زايد 2018 وتعزيزا لقيمة الاحترام وبناء الإنسان وترسيخا لذكرى مؤسس الدولة الذي غرس حب الخير والعمل الإنساني حتى أصبح أسلوب حياة ونهجا يعتز به شعب الإمارات.

وقال الرائد عبد العزيز الشريف ضابط ارتباط شرطة أبوظبي في سفارة الدولة بواشنطن أن ماراثون زايد الخيري 2018 يعد من الأنشطة الرياضية الشهيرة للرياضيين من مختلف الجنسيات ومن جميع دول العالم واعترافا بما قدمه المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان "طيب الله ثراه" من أعمال خيرية لمعظم دول العالم.. مشيرا إلى أن أهم ما يميز هذه الفعالية الرياضية أنها جاءت في إطار "عام زايد 2018" لترسيخ العمل الخيري والمجتمعي والإنساني ودور الرياضة في تعزيز تلك المفاهيم النبيلة..

لافتا إلى أن ريعها يذهب لمد يد العون إلى المرضى في هذه الاحتفالية الخيرية.

وأقيمت على هامش السباق في سنترال بارك بالقرب من منصة التتويج فعاليات متنوعة بعنوان "يوم الإمارات" تعكس الوجه الحضاري المشرق للدولة وثقافة وقيم مجتمع الإمارات ومن أبرزها خيمة تراثية إماراتية للتعريف بالعادات والتقاليد الأصيلة لمجتمع الإمارات وتقديم القهوة وتوزيع التمور للضيوف ونقش الحناء للسيدات والتعريف بفن الخط العربي وعرض أفلام تسجيلية للثقافة والفنون والأزياء والصناعات والعمران في الإمارات.